الجمعة, 17 مايو 2024

“الرياض المالية” توصي بالشراء في سوق الأسهم بحذر.. وتحدد أسهم 10 شركات للمضاربة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

أوصت” الرياض المالية” بالشراء في سوق الأسهم السعودية “تداول” بحذر، مبينةً أنه يتداول المؤشر في الجلسات الأخيرة في نطاق عرضي فوق مستوى متوسط إغلاقات 200 يوم إضافة إلى بقاءه فوق مستوى الدعم المھم عند 9,400 نقطة،مما يعطي مؤشرات المدى القريب فرصة للھدوء، في حين أن مؤشرات المدى المتوسط حافظت على اتجاھھا الايجابي.

مضيفةً أنه لا يمكن استبعاد أن يشھد السوق مزيدا من الانخفاض . لذلك، أوصت بالشراء بشكل حذر في السوق نظرا لأن الاتجاه على المدى المتوسط لازال صاعدا ، في حين أن مستويات المقاومة ستكون ما بين، 9,510- 9,425 نقطة، وانه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين .نقطة 9,740-9,625.
من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية ” بالمضاربة على أسهم 10شركات هي( مجموعة الحكير وأسمنت القصيم واكسترا وطيبة وثمار وطباعة وتغليف والمملكة والأسماك وزين والتعاونية ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهة الى أن هذه الأسهم صالحة ليوم واحد فقط.

اقرأ المزيد

وعن أداء سوق الأسهم بالجلسة الماضية بينت “الرياض المالية” أنه افتتح المؤشر العام على ارتفاع كبير، وبعدما سجل أعلى مستوى له في الساعة الأولى من التداولات شھد عمليات جني أرباح وسجل خسائر، لكنه أخيرا استطاع الاغلاق على ارتفاع قدره 13 نقطة، أي بنسبة 0.1%، وشھدت كمية الأسھم المتداولة ارتفاع طفيف بنسبة 4%ً لتصل إلى 380 مليون سھم، في حين ارتفع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 1.0 إلى 1.8.

888

ذات صلة

المزيد