الثلاثاء, 28 مايو 2024

“الرياض المالية”: لايزال #مؤشر_الأسهم يتعرض للضغط .. ويجب الانتباه قبل الشراء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

كشفت”الرياض المالية” عن أنه لازال المؤشر يتعرض للضغط ويسجل مستويات دنيا جديدة حيث أغلق بالقرب من مستوى متوسط إغلاقات 200 يوم، وأنه بقي أن يتم مراقبة ما إذا كان السوق سيرتد من ھذه المستويات، مبينةً أن مؤشرات السوق حافظت على اتجاھھا الھابط وعلى إشارات البيع ،مؤكدةً على أنه سيكون من الأفضل الانتباه وانتظار تشكل نموذج إيجابي قبل الدخول في مراكز شراء.

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بالمضاربة على أسهم 10 شركات هي (بي سي أي وبوان وسيسكو وأسمنت نجران وشمس والمملكة وحلواني والجوف الزراعية وSTC وأسيج ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية صالحة ليوماً واحد فقط، مشيرةً الى أنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 9,530- 9,415 نقطة، في حين أن مستويات المقاومة ستكون ما بين 9,760-9,645 نقطة.

اقرأ المزيد

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت الرياض المالية أنه تداول المؤشر العام على نطاق ضيق في الساعة الأولى للتداول، لكنه فشل في التماسك ليدخل في مسار ھابط حاد ويغلق على خسائر قدرھا127 نقطة، أي بنسبة 1.3%. وارتفعت كمية الأسھم المتداولة بنسبة 12% عن الفترة السابقة لتصل إلى 282 مليون سھم، في حين انخفض معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 1.1 إلى 0.1 .

7

ذات صلة

المزيد