الإثنين, 13 مايو 2024

#الرياض_المالية : #سوق_الأسهم وصل لمرحلة التشبع الشرائي.. ونوصي بالمضاربة على أسهم 10 شركات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

كشفت “الرياض المالية” عن أن مؤشر سوق الأسهم السعودية وصل الى مرحلة التشبع الشرائي، حيث أقفل المؤشر على مكاسب لليوم الرابع على التوالي، مما دفع بالمؤشرات إلى مناطق التشبع الشرائي، موصيةً بالانتباه، وأنه ستكون مستويات الدعم لھذا اليوم ما بين 9,780-9,680 نقطة، أما مستويات المقاومة فستكون بين 9,920-9,850 نقطة.

من جهة أخرى أوصت “الرياض المالية” بالمضاربة على أسهم 10 شركات هي (بنك الاستثمار وساب والراجحي وشاكر والطيار واللجين ورعاية والبحري والكهرباء ونادك ) محددة مناطق البيع والشراء ووقف الخسارة منوهةً الى أن هذه التوصية صالحة ليوماً واحد فقط.

اقرأ المزيد

وعن أداء المؤشر في الجلسة السابقة، بينت الرياض المالية أنه تداول المؤشر العام على ارتفاع طيلة فترة التداولات ليغلق على مكاسب قدرھا 83 نقطة، أي بنسبة 0.9%. وتحسنت كمية الأسھم المتداولة بنسبة 16% عن اليوم السابق لتصل إلى 261 مليون سھم، في حين ارتفع معدل الأسھم المرتفعة إلى المنخفضة من 0.9 إلى 9.1.

مشيرةً الى أنه واصل السوق الاتجاه الصاعد وأقفل قريبا من أعلى مستوياته التي سجلھا خلال الجلسة، ليقترب المؤشر من قمته السابقة ومن مستوى المقاومة المھم الذي تعرض للتصحيح عنده.

01

ذات صلة

المزيد