الإثنين, 6 مايو 2024

“موبايلي” تفتتح أحدث مركز بيانات بمدينة الظهران

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

06
قامت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” بافتتاح أحدث مراكز البيانات في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية بحضور عدد من كبار تنفيذيي الشركة، حيث يوفر هذا المركز 660 متر مربع من المساحات المخصصة لأجهزة الإتصالات والمعلومات.
هذا وقد صمم هذا المركز وفقاً لمواصفات و متطلبات تصنيف Tier II من معهد (UPTIME®) الأمريكي المتخصص مع توافر البنية التحتية لإستمرارية العمل بنسبة 99.98% Tier III طبقاً لتقييم المعهد.
وصمم مركز بيانات موبايلي بالظهران على أساس التحكم الكامل والرقابة على البنية التحتية لتحقيق نسبة عالية من الإستدامة التشغيلية وفق أحدث النظم والأدوات.
من جانبه أكد المهندس عصام بن عثمان الجبير الرئيس التنفيذي الأول للادارة والمرافق في موبايلي على أن الشركة تهدف دائماً إلى الاستثمار بذكاء في أصولها الرأسمالية والتشغيلية، ويعد افتتاح مركز بيانات الظهران الجديد خطوة تبرز خطط موبايلي التوسعية وحرصها على تحسين العائد الاستثماري من كافة المرافق المتاحة.
وأضاف الجبير “إن موبايلي تضع أعلى معايير الجودة والسلامة في مبانيها مؤكدة حرصها على استمرارية العمل وفق أعلى المستويات الممكنة”.
وتكمن أهمية مراكز البيانات فيما تقدمه من فائدة تدعم كلا من القطاعين الحكومي والخاص، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الأهمية القصوى للعديد من الخدمات التي تقدمها مثل الحوسبة السحابية و خدمات الاستضافة و الخدمات المدارة إضافة الى حلول استمرارية الاعمال و الوقاية من الكوارث وكذلك خدمات أمن المعلومات، حيث إن توفّير بيئة ذات اعتمادية عالية لاستضافة البنى التحتية للمؤسسات والشركات وإدارتها، يتيح لها إدارة عملياتها بكل يسر وسهولة، كما ستوفر عليها تكاليف تشغيلية طائلة كانت ستنفق لتهيئة بيئة ملائمة لمثل هذه الخدمات.
يذكر أن مركز بيانات موبايلي (الملقا 2) قد حاز على تصنيف الدرجة الرابعة (Tier IV™) للتصميم و البناء، لتكون بذلك “موبايلي” أول شركة اتصالات في المنطقة وقارتي أسيا وأفريقيا تمتلك عددًا من مراكز البيانات التي تم تصنيفها واعتمادها من معهد (UPTIME®) الأمر الذي يؤكد اعتماد الشركة على أحدث المعايير العالميّة التي تحقق الكفاءة اللازمة لاستيعاب ومواكبة أحدث التقنيات بكل جدارة.

ذات صلة

المزيد