الإثنين, 27 مايو 2024

“الرياض المالية”: 527 مليون أرباح متوقعة للمراعي في الربع الـ2.. ونوصي الاحتفاظ بالسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

الرياض كابيتال لوغو

كشفت”الرياض المالية” عن توقعاتها بتحقيق شركة المراعي أرباح بـ 527 مليون ريال، بنهاية الربع الثااني من العام الجاري، بارتفاع 22% عن الفترة المقابلة من العام الماضي، وأبقت على توصيتها بالاحتفاظ بسهم الشركة وبسعر 81 ريال، متوقعة أن تكون شركة المراعي من ضمن الشركات الجاذبة للمؤسسات األجنبية بعد فتح السوق أمام المستثمرين الأجانب المؤهلين و ذلك للتعرض لقطاع التجزئة.

ويستمر سهم الشركة في كونه من الأسهم المفضلة للمستثمرين المحليين وليرتفع بمقدار 19.3% منذ بداية العام في حين أن مؤشر السوق ارتفع بمقدار 13.5% في الفترة نفسها.
مرجحةً أن يكون الربع الثاني 2015 جيداً ، حيث تشير التقديرات بنمو الايرادات 12%، وارتفاع الهوامش مما سيؤدي إلى نمو ربحية السهم بمقدار 22% مقارنة بالفترة نقسها من العام الماضي.

اقرأ المزيد

مشيرةً الى أنه استعرض مجلس إدارة الشركة و اعتمد الخطة الخمسية االستراتيجية للاستثمار الرأسمالي و الممتدة من عام 2016 إلى 2020 والبالغ حجمها 21 مليار لريال والتي تهدف إلى مضاعفة المبيعات الموحدة خلال الفترة والذي يشكل هدفا للشركة.

وأباننت “الرياض المالية” أنه على الرغم من قيامها برفع السعر المستهدف من 75 ريال للسهم إلى 81 ريال على خلفية النمو المتوقع للشركة، الا أن سعر السهم يبدوا أعلى من السعر العادل، حيث يتداول سهم الشركة على مكرر قيمة المنشأة / صافي الدخل قبل المصروفات البنكية و الزكاة و الاهلاك و الاستهلاك و مكرر ربحية للتدفقات النقدية المتوقعة لعام 2015 يبلغان 16.1 و 26.4 على التوالي في حين أن مكرر الربحية المتوقع للسوق يبلغ 16.6. لذا أبقت على توصيتنها بالاحتفاظ.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد