السبت, 4 مايو 2024

“الجزيرة كابيتال”: الانخفاض الحاد للسوق مدعاة للقلق ونرجح تراجعاً أكثر على المدى القريب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

كشفت”الجزيرة كابيتال” عن أن الانخفاض الحاد للسوق يبقى مدعاة للقلق و أنه من الممكن مشاهدة انخفاض أكثر على المدى القريب. حيث شهد السوق ارتفاع في قيم التداولات بالتزامن مع سلبية مؤشر ال RSI ، مما يشير إلى ارتفاع وتيرة البيوع ليوم الأمس.
وأنه ستكون مستويات الدعم للمؤشر عند 6825– 6650 نقطة على التوالي إذا ما استمر المؤشر دون مستوى 7000 نقطة. بالمقابل ستكون مستويات المقاومة للمؤشر عند 7130– 7225 نقطة.
ومن الناحية الفنية، بالنظر للرسم البياني للسوق فإن مؤشر السوق واصل انخفاضه و انهى التداولات على مستوى أقل من المستويات الدنيا للجلسة السابقة .
وعن أداء مؤشر السوق خلال الجلسة السابقة أبانت “الجزيرة كابيتال” أنه اختتم مؤشر السوق السعودي يوم الاثنين على انخفاض حاد بنسبة 5.88% ليغلق عند (7025) نقطة.
كما أنه ارتفعت قيم التداولات لتبلغ 7.84 مليار ريال بالمقارنة مع متوسط تداولات الشهر الحالي البالغة 4.64 مليار ريال. فيما انهت جميع قطاعات السوق السعودي تداولاتها على انخفاض بنهاية الجلسة. حيث تصدر قطاع التأمين الأكثر انخفاضا بنسبة 7.99%، تلاه قطاعي التطوير العقاري و الصناعات البتروكيماوية بنسبة 7.82%, 7.26% على التوالي.

التقرير هنا

ذات صلة

المزيد