السبت, 27 أبريل 2024

“الاستثمار كابيتال”: 74 ريال السعر العادل لسهم STC ونوصي بالشراء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت”الاستثمار كابيتال” عن أن القيمة العادلة لسهم شركة الاثصالات السعودية يبلغ 74 ريال، موصيةً عليه بالشراء، مضيفةً أنه استطاعت الشركة تحقيق نسب نمو على الرغم من تباطؤ نمو القطاع و استطاعت الحفاظ على مستوى توزيعاتها النقدية.

متوقعة أن تبلغ نسبة التوزيعات الحالية 63% بربحية متوقعة للسهم تبلغ 5.5 ريال للعام 2015، مشيرةً الى أنه تم تحيد القيمة العادلة باستخدام نموذج التدفقات النقدية المخصومة و معامل خصم يبلغ 12% بمعدل نمو يبلغ 1.5% .

وأضافت “الأستثمار كابيتال” أن قطاع الاتصالات في المملكة يعيش فترة تحول من من حيث تطور التقنية و اختلاف السلوك الاستهلاكي، و برغم نمو القطاع و زيادة السلوك التواصلي في المجتمعات الحديثة و نمو عدد المستهلكين في القطاع الا ان افضل استراتيجية تستطيع الشركات عبرها الاستفادة من هذا القطاع هو عدم الدخول بحرب اسعار و في المقابل تكوين منتجات اتصالية منوعة للحفاظ على الحصة السوقية و امتلاك شخصية دفاعية لطبيعة الشركة.

اقرأ المزيد

مبينةً أن أهم المخاطر، تتمثل في تغير الأنظمة و دخول منافسين جدد مما يفاقم من حرب الأسعار، وأن تطور التقنية أدى لظهور منتجات تغني عن استخدام وسائل التواصل التقليدية مثل ما حدث سابقا مع (سكايب و واتس آب) أو ظهور تقنيات جديدة ترفع قدرات التواصل في البنية التحتية بشكل يفقد شركات التواصل الربحية من القيمة المضافة، اضافة الى تغير المناخ العام لطبيعة المستهلكين.

التقرير  هنا

ذات صلة

المزيد