الأربعاء, 1 مايو 2024

الصندوق العقاري يطالب 12 مصرفا بخفض فوائد القرض المعجّل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

أعاد صندوق التنمية العقارية مقترحات 12 مصرفاً سعوديا مشارك في برنامج القرض المعجل، إليها مرة أخرى لدراستها من جديد، حيث طالب القائمون على الصندوق المصارف بتقليل نسبة الفوائد التي A اتفقت البنوك على أن تكون أقل من 2%، كما اشترط الصندوق وضع سقف محدد، وألا تكون الفوائد تراكمية، في خطوة يسعى من خلالها التنمية العقارية إلى عدم السماح بنشوء أزمة أسعار في السوق العقارية.

وكشف مصدر مطلع في صندوق التنمية العقارية أن الصندوق أخذ في الاعتبار عند دراسات مستفيضة ومعمقة أجراها على المقترحات المقدمة له من المصارف، مراعاة عدم حدوث فجوة كبيرة بين الطلب والعرض، حتى لا يؤثر ذلك على طالبي السكن، مشيراً إلى أن الصندوق استلم طلبات جميع البنوك المحلية المشاركة البالغة عددها 12 بنكا. حسبما تناولته “الوطن”.
وشدد المصدر على عدم تهاون الصندوق في تحميل عبء كبير على المواطنين في القرض المعجل، مبينا أن الصندوق طلب من البنوك دراسة عروضها الخاصة في الفوائد التي قدمت من قبلها، وبلغ معدل الفائدة فيها أقل من 2%، سعيا من الصندوق بتقليص الفائدة الثابتة.

اقرأ المزيد

سقف محدد
وقال المصدر إن الصندوق سيضع بعد استلام عروض البنوك التي ردت إليها مرة أخرى للنظر في النسبة، سقف محدد للنسبة، على أن يترك المجال أمام البنوك في وضع أسعار تنافسية للفوائد دون تجاوز السقف المحدد، مؤكدا أن الصندوق حريص على تفهم احتياجات المواطنين وتقبلهم لوجهات النظر رغم الهجمة الشرسة بحقه، معتبرا ما تم تداوله بوجهات نظر تحظى بالاهتمام، والأخذ بعين الاعتبار.

ذات صلة

المزيد