الجمعة, 10 مايو 2024

“شركة استثمارية”: زين الآن في وضع أفضل .. وستحقق التعادل أسرع مما كان متوقعا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

زين
كشفت “الأهلي كابيتال” عن أن شركة زين السعودية الآن في وضع أفضل لتحقيق التعادل أسرع مما كان متوقعا، حيث يتوقع أن يكون في 2019، مدفوعا من نمو مبيعات قوية والكفاءة التشغيلية.
مضيفة أن الخسائر البالغة 223 مليون ريال التي حققتها شركة زين في الربع الثالث من العام الجاري، جاءت أقل من التوقعات التي كانت متوقع أن تحقق خسائر 235 مليون ريال.
مبينةً أن أهم الإيجابيات تتمثل في نمو الإيرادات بـ 14% مقارنة بالعام الماضي، و ارتفاع قياسى لهامش الربح الاجمالي الى 60٪، مما يشيرا إلى ارتفاع حصتها في السوق والكفاءة التشغيلية.
حيث نمت الإيرادات بقوة بنسبة 14.0٪ على أساس سنوي إلى أعلى مستوى منذ 3منذ الربع الثالث 2013، ووصلت الى 1.77 مليار ريال ، وأنه تفوق على التوقعات بـ 5.5٪ ، مرجعةً ذلك الى الزيادة في عدد المشتركين، نتيجة لموسم الحج وارتفاع حصتها في السوق بسبب التحول من المشغلين الآخرين.

من جهة أخرى أبقت “الأهلي كابيتال” على الحياد لسهم شركة زين السعودية مع سعر مستهدف 10.8 ريال للسهم . وأنه تشمل الإيجابيات الرئيسية النمو القوي والنفقات التي تسيطر عليها. ومع ذلك، فان أهم الشواغل تتمثل في القضية مع مصلحة الزكاة بخصوص مبلغ 620 مليون ريال.

التقرير  هنا

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد