الإثنين, 20 مايو 2024

6 جهات حكومية تتحد لتوفير بدائل الأعلاف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

علف
تعكف 6 جهات حكومية ممثلة في وزارات «الداخلية، الزراعة، المالية، المياه والكهرباء، الاقتصاد والتخطيط»، بالإضافة لصندوق التنمية الزراعية، على توفير بدائل مناسبة لضمان عدم تأثر مربي الماشية من قرار مجلس الوزراء الأخير بإيقاف زراعة الأعلاف الخضراء بالمملكة خلال 3 سنوات؛ تجنبا للهدر المائي، مع توفير الأعلاف بأسعار مناسبة لهم.

فيما علمت مصادر اعلامية أن وزارة الزراعة تقوم حاليا بإعداد دراسة شاملة لآلية تنفيذ القرار، بما يكفل المحافظة على الموارد الطبيعية، وتسليم نتائج هذه الدراسة للجهات العليا قبل 25/5/1437، مع تحديد نطاق الإيقاف وجميع الأحكام التفصيلية، التي تضمن التقيد بها، بما فيها تحديد آليات الرقابة والمتابعة والجهات المعنية، والجزاءات التي ستطبق على المخالفين. يأتي ذلك بينما تقدم عدد من تجار الماشية خلال الفترة الماضية بشكاوى عديدة؛ جراء وجود خلل واضح -حسب تعبيرهم- في سوق الأعلاف الخضراء بالمملكة؛ ما استدعى وزارة الزراعة تشكيل لجنة لمتابعة المخالفات الموجودة في السوق.

وبخصوص ذلك أوضح رئيس لجنة المواشي بغرفة جدة سليمان الجابري أن الحكومة تدعم الأعلاف، مشيرا إلى أن أسعار المركزات ليست رخيصة منذ فترة طويلة، نافيا أن يكون هناك أي تأثير لقرار عدم زراعة الأعلاف على أسعار المواشي.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد