الإثنين, 6 مايو 2024

لجنة المساهمات العقارية توقف مزاد جوهرة الأحساء لتدني السعر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

المساهمات العقارية

أوقفت لجنة المساهمات العقارية في وزارة التجارة والصناعة أمس، المزاد العلني لبيع أرض جوهرة الأحساء “شرق الهفوف”، وذلك بعد مرور نحو ساعة من بدء المزاد، وذلك في قاعة المؤتمرات في فندق الأحساء إنتركونتيننتال، بحضور عدد من رجال الأعمال والعقاريين.
وأشار مدير العلاقات العامة والتسويق في اللجنة إبراهيم الحيدري إلى أن اللجنة اضطرت إلى إيقاف المزاد بسبب عدم بلوغ العقار السعر العادل، على حد قوله، إذ لم يتجاوز سعر المتر الواحد المربع 35 ريالا، بقيمة إجمالية 70 مليون ريال لمساحة إجمالية بلغت مليوني م2. حسبما تناولته”الوطن”.
وأضاف أن لجنة المساهمات العقارية تتجه إلى تشكيل لجنة لمراجعة ثلاثة إجراءات رئيسية وراء تدني السعر في المزاد، وذلك بهدف الوصول إلى معرفة الخلل، وهي إجراءات التثمين، وإجراءات البيع، وإجراءات التنظيم. وأوضح الحيدري أنه عند الانتهاء من دراسة وبحث تلك الإجراءات سيتم عرض العقار للبيع مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن تعليمات وإجراءات المزاد تمنع الإفشاء عن السعر الرسمي المحدد للبيع، وأن السعر الرسمي خضع في وقت سابق لدراسات عميقة من ثلاث دور خبرة متخصصة في أسعار العقارات ودراسات جدوى، إلا أن السعر العادل لم يصل في هذا المزاد.
يذكر أن مؤشر وزارة العدل كشف تلاعب مزادات المخططات السكنية والتجارية الجديدة في مدن وقرى الأحساء، موضحا أن متوسط سعر المتر المربع “السكني” لم يتجاوز 950 ريالا، ولم يتجاوز متوسط سعر المتر المربع “التجاري” 1100 ريال، في حين انتشرت أخيرا رسائل على تطبيق “الواتساب” على أجهزة الاتصالات الحديثة تشير إلى وصول سعر المتر المربع إلى مزادات مخططات جديدة، التجاري منها 3910 ريالات، والسكني 3080 ريالا.

ذات صلة

المزيد