الثلاثاء, 28 مايو 2024

“نسما للطيران” تبدأ تشغيل الرحلات الداخلية في النصف الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف فيصل التركي، الرئيس التنفيذي لشركة نسما للطيران، الحاصلة على رخصة الناقل الوطني الجديدة، أن التشغيل للرحلات الداخلية سيكون خلال النصف الأول من العام الجاري، نافيا بذلك الشائعات التي ترددت عن تأجيل انطلاق رحلاتها إلى أجل غير مسمى.

ووفقا لـ “لاقتصادية”قال التركي “ترددت شائعات أن الشركة أجلت انطلاق رحلاتها الداخلية إلى أجل غير مسمى، رغم أن التأخير بسيط وناتج عن تأخر المصنع في تسليم الطائرات في الوقت المحدد، وسيبدأ تسلم أول طائرة خلال أسبوعين، والطائرة الثانية بعد فترة وجيزة من ذلك”.

وأضاف، أن التأخير من مصنع التصنيع للطائرات، بسبب عدم تسليم الطائرات في موعدها المحدد لطلب الشركة بعض المواصفات الخاصة والحديثة للطائرات، بيد أنه فور تحديد تاريخ محدد لانطلاق الرحلات الداخلية سيتم الإعلان عنه.

اقرأ المزيد

ويأتي تقدم شركة نسما للطيران، على رخصة التشغيل الوطني والدخول في المنافسة على مشروع التشغيل المحوري، نظرا لارتفاع الطلب المحلي على الرحلات بشكل كبير، في الوقت الذي يقل عدد الرحلات في مناطق المملكة المختلفة، وهو ما يعطي انطباعا على قوة سوق الطيران السعودي وحجم الطلب المتزايد، إضافة إلى الدعم الحكومي المادي لهذا المشروع.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني قد أعلنت عن منح شركة نسما للطيران السعودي، رخصة مشغل وطني واختيار مطار حائل مركزا رئيسا لأعمال الشركة، ويأتي تطوير مطار حائل، ضمن المشروع الوطني لربط مناطق المملكة الذي تعمل عليه الهيئة، انطلاقا من مطار حائل كأول مطار محوري في المملكة.

ذات صلة

المزيد