الأحد, 19 مايو 2024

جاكور لاندورفر تنتج سنويًا 52 ألف سيارة في السعودية بحلول 2018

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

توصلت وزارة التجارة والصناعة مع شركة جاكوار لاندروفر البريطانية لمشروع اتفاقية البنود الأساسية لإنتاج 52 ألف سيارة سنويًا في المملكة اعتبارًا من مطلع عام 2018.

ووفقا لـ “المدينة” تم استقطاب الشركة البريطانية لإقامة أول مشروع لإنتاج السيارات في المملكة وفق الحوافز والإجراءات التي تم الاتفاق عليها مع البرنامج والموضحة في مشروع اتفاقية البنود الأساسية والتي سيتم توقيعها بعد موافقة الحكومة عليها.

وقد وقع البرنامج مع شركة جاكوار لاندورفر خطاب نوايات لتقييم المشروع وذلك بناءً على دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية التي أجرتها إحدى الشركات الاستشارية العالمية في هذه الصناعة، كما أجرى البرنامج دراساته المالية والقانونية والفنية بمساعدة مؤسسات عالمية متخصصة.
وكشف مصدر مطلع بوزارة التجارة والصناعة عن توجه الوزارة لزيادة حجم والتنويع في الاستثمارات الصناعية ضمن مجموعات مختارة من الصناعات المتقدمة، حيث يسلك البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية طريق التعريف بالفرص الصناعية المناحة وعرضها على المسثمرين إلى جانب العمل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لتوفير المعلومات، كذلك يعمل البرنامج على تقديم المقترحات التي من شأنها تحسين بعض الإجراءات والحصول على الحوافز الصناعية وصياغة السياسات اللازمة لتحفيز وتنمية صناعات جديدة وزيادة الصادرات وتنمية رأس المال البشري وبناء القدرات على الابتكار.

اقرأ المزيد

وقالت المصادر إن البرنامج ساهم في زيادة الحجم والتنويع في الاستثمارات الصناعية، فقد ساهم في جذب استثمارات صناعية هامة لتلك الصناعات المستهدفة، بلغت أكثر من 40 مشروعًا صناعية بعضها في مراحل متقدمة من التطوير، بينما البعض الآخر إما أنه قد بدأ حديثًا أو على وشك الدخول في مراحل التنفيذ وتقدر قيمة الاستثمارات في هذه المشروعات بما يقارب 80 مليار ريال، ومن المتوقع أن توفر حوالى 22500 فرصة عمل مباشرة.

ذات صلة

المزيد