السبت, 18 مايو 2024

ملاك “اليمامة للصناعات الحديدية” يستردون 35% من رأسمال الشركة خلال 18 شهر.. و”الفرنسي” يربط توزيع الأرباح بموافقته

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ريال

كشفت نشرة اصدار شركة  اليمامه للصناعات الحديدية عن حصول ملاكها على  177 مليون ريال كأرباح موزعة عن العام 2014 والنصف الأول من 2015 بمعدل 3.5 ريال للسهم ليتم استرداد 35% من قيمة القيمة الاسمية لأسهمهم خلال 18 شهرا فقط وبفترة وجيزة قبل طرح الشركة للاكتتاب العام والذي سيكون بعلاوة اصدار لم تحدد بعد.

وصرحت  الشركة من خلال نشرة اصدارها بأنه وفقاً للاتفاقية الموقعة مع البنك السعودي الفرنسي في شهر أغسطس الماضي بانه لايجوز للشركة توزيع أرباح على المساهمين قبل سداد القرض المستحق قبل الحصول على موافقة من البنك.

اقرأ المزيد

وحصلت الشركة وشركاتها التابعة على تسهيلات تمويلية فاقت 2 مليار ريال من 4 بنوك مدرجة في سوق الأسهم السعودية “تداول” هي (العربي والفرنسي والراجحي والاستثمار) اضافة الى صندوق التنمية الصناعية، وبلغ اجمالي المبلغ المستخدم من هذه التسيلات 426.5 مليون ريال.

وأضافت الشركة أن عملية توزيع الأرباح في المستقبل تتوقف على عدة عوامل من بينها الوضع المالي والأرباح المستقبلية والتدفقات النقدية ومتطلبات رأس المال العام وقبول المقرضين وأية عوامل اخرى ذات صلة، وأضافت أنها لاتضمن بأي شكل من الأشكال بأنها ستملك الأموال الكافية للتوزيع أو أنها ستعلن عن أرباح للمساهمين وأنه يتوجب على المساهمين أخذ هذه المخاطر بعناية.

ووفقاً لنشرة اصدار الشركة فانه سيتم طرح 15.24 مليون سهم تمثل  30% من أسهم الشركة والبالغ 50.8 مليون سهم، خلال الفترة من 27 ابريل الجاري ولمدة سبعة أيام تنتهي في 3 مايو القادم.

وابانت الشركة أن مجلس ادارتها أقر بتوزيع أرباح 2.25 ريال عن العام 2014، باجمالي 114.2 مليون ريال فيما أوصى المجلس بتوزيع 1.25 ريال كأرباح عن النصف الأول من 2015.

جديد5

ويمتلك الشركة قبل عملية الطرح 9 ملاك 4 شركات اضافة الى 5أشخاص أخرين، وستتم عملية الطرح عن طريق تخلي الملاك الـ 9 عن 30% من ملكيتهم في الشركة، وستذهب متحصلات الاكتتاب لهم بعد خصم 31 مليون ريال اجمالي المصاريف المتعلقة بعملية الطرح.

جديد2

ذات صلة

المزيد