الجمعة, 24 مايو 2024

العساف: المالية أنشأت وحدتين لتعزيز القدرة المؤسسية وتحسين التخطيط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

 

5

اقرأ المزيد

كشف الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، في كلمة له خلال مؤتمر اليورومني الذي يعقد حاليا في الرياض، إن وزارة المالية قامت بإنشاء وحدتين داخل الوزارة لتعزيز القدرة المؤسسية وتحسين التخطيط المالي، الأولى هي وحدة المالية العامة، والثانية هي وحدة الدين العام.

وأضاف العساف أنه قد تم العمل مع صندوق النقد الدولي لوضع خطة تنفيذية لضمان أن تعمل الوحدتان وفق أفضل الممارسات الدولية.حسبما تناولته “العربية”.

وأوضح العساف أن أهم ما يميز رؤية 2030 التي أعلنت عنها المملكة هو التركيز على التنفيذ، مشيرا إلى أن الرؤية تناسب التحديات التي تواجه الاقتصاد.

وقال العساف إن رؤية السعودية شاملة الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية للاستفادة من إمكانيات المملكة، حيث تحقق تنويعا اقتصاديا شاملا بما في ذلك دعم القطاع غير الربحي، وما يعطيها الزخم اهتمامها بالتنفيذ حيث تحدد عددا من الالتزامات التي تواجه التحديات وتخلق فرص العمل.

وأوضح أن الرؤية تؤكد العمل على كفاءة الإنفاق وإصلاح منظومة الدعم وتقوية دور القطاع الخاص من خلال القيام بدور المنظم للقطاعات.
وقال العساف “باشرنا البدء بالتكيف المالي بتبني تدابير على جانبي والإيرادات والنفقات مع الأخذ بالاعتبار الاستدامة المالية، وسنواصل دعم الإدارة المالية الحكيمة”.

ذات صلة

المزيد