الأربعاء, 8 مايو 2024

العقارات الفاخرة في لندن لازالت جاذبة للمستثمرين في الشرق الأوسط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف تقرير حديث أن ضعف الجنية الإسترليني وانخفاض الأسعار يشجع المستثمرين في الشرق الأوسط لصب الملايين لشراء العقارات الفاخرة في لندن على الرغم من المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال الرئيس التنفيذي لمطور العقارات الفاخرة نورثاكر، الذي تملكه مجموعة أبوظبي المالية نيكولو باراتيري دي سان بيترو، في حديثه لوكالة (سي ان ان موني) “إنهم يحبون لندن ، يتحدثون لغتها، ويفهمون نظامها القانوني، ويرغبون في ارسال ابنائهم هناك”.

ولفت باراتيري الى 80٪ من المنازل الفاخرة في لندن تم شراؤها من قبل المستثمرين الأجانب، وساعد على ذلك انخفاض الجنيه منذ أن صوتت المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبي. منبها الى أن المشترين يعتبرون أنها فرصة تحدث في لندن في كل عقد، في أشارة الى الأزمة المالية في العام 2008، حيث تراجع الجنية الاسترليني 12% مقابل الدولار منذ التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي.

اقرأ المزيد

وقالت مجموعة “جيه إل إل” المتخصصة بالاستثمارات والاستشارات العقارية إن عملاءها الخليجيين أنفقوا حوالي 600 مليون دولار على شراء العقارات في لندن في العام 2016. ويتوقع أن يرتفع الانفاق هذا العام بعد عودة المشترين عقب توقفهم مباشرة بعد التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

في ذات الوقت، قالت سافيلز ” Savills” التي تعتبر وكالة عقارية رائدة في المملكة المتحدة، إن الأسعار في أسواق الإسكان الرئيسية في لندن انخفضت بنسبة 1.2٪ في الربع الثالث من العام الحالي. لافتة الى أن الأسعار حاليا تقل بنسبة 8٪ عن ذروتها في العام 2014. وقد انخفضت أسعار العقارات التي تزيد قيمتها عن 2 مليون جنيه استرليني أكثر من تلك الفترة. وانخفضت بنسبة 12.5٪.

لكن سافيلز توقعت الشهر الماضي أن تشهد أحياء لندن الأكثر جاذبية ارتفاعا في الأسعار يصل الى 20٪ بحلول العام 2022، بمجرد أن يزيل عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

ذات صلة

المزيد