الأحد, 5 مايو 2024

مجلس الوزراء: تعيين عبدالله بن علي المجدوعي عضواً بمجلس إدارة الهيئة العامة للنقل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اصدر مجلس الوزراء اليوم قرارا بتعيين عبدالله بن علي المجدوعي عضواً من القطاع الخاص من ذوي العلاقة بنشاط النقل العام في مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل.

الخبرة العملية:

وهو نائب رئيس مجلس إدارة “مجموعة المجدوعي القابضة”، ورئيس مجالس العديد من الشركات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، منها: “شركة المجدوعي للوجستيات”، و”شركة المجدوعي للاستثمار”، و”شركة المجدوعي دي رايكة للوجستيات”، و”شركة النجم للخدمات البحرية” في الإمارات العربية المتحدة، و”شركة راية للتمويل” في المملكة العربية السعودية، ومدير في شركة ستار مارين “Star Marine Limited”، في مركز دبي المالي العالمي “DIFC” بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أنه عضو مؤسس في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “بناء”، ونائب رئيس مجلس إدارة “شركة الظهران إكسبو”، و الشركة المتحدة للإلكترونيات “اكسترا”، وعضو استشاري في “مؤسسة ثروات” في دبي.

اقرأ المزيد

يشغل عضوية مجلس إدارة كل من: “جامعة الأمير محمد بن فهد”، بالإضافة إلى عضويته في العديد من الجمعيات والمؤسسات الإجتماعية والخيرية، منها: “جمعية الأطفال المعوقين”.

كان عضواً في مجلس إدارة “شركة دانة غاز” بين 2009 و2021، و”شركة بترولوجي ذ.م.م.” في البحرين، و”الاتحاد العربي للنقل البري” في المملكة الأردنية الهاشمية، و”الشركة العربية لصناعة الورق”، و”شركة الأحساء للتنمية”، وبنك الطعام السعودي “إطعام” بين 2012 و2015.

شغل سابقاً منصب المدير العام لـ”مجموعة المجدوعي القابضة”، ورئيس “الإتحاد العربي للنقل البري” بين 2014 و2016، وعضوية كل من “الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني”، و”شركة الأحساء للتنمية”، و”مجلس التنمية السياحية بمنطقة الباحة”.

التعليم:

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1991 من “جامعة الملك فهد للبترول والمعادن”، وبكالوريوس في العلوم 1986 من كلية الإدارة الصناعية في الجامعة ذاتها.

ذات صلة

المزيد