الأحد, 28 أبريل 2024

أصغر ملياردير عصامي: الطاقة والشغف صفتان مشتركتان بين الشباب تساعدان على النجاح

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قد يكون من الصعب تصديق أن رائد الأعمال الشاب أوستين راسيل – أصغر ملياردير عصامي- لديه أي شيء مشترك مع الآخرين في مثل سنه لكنه يصر على ذلك.

ووفقا لـ CNBC تبلغ ثروة راسيل -28 عاماً- 1.6 مليار دولار بدعم من شركته التكنولوجية الناشئة Luminar Technologies التي تتخذ من فلوريدا مقراً لها، والتي تبلغ قيمتها السوقية حالياً 2.4 مليار دولار.

وتطور الشركة التي أسسها راسيل منذ 11 عاماً أي حينما كان في سن المراهقة برمجيات تهدف إلى تشغيل السيارات ذاتية القيادة.

اقرأ المزيد

وهناك عدد قليل للغاية من المراهقين أو حتى الأشخاص في العشرينيات أو الثلاثينيات بإمكانهم إطلاق هذا النوع من الأعمال والحفاظ عليه، لكن “زمالة ثيل” منحت راسيل 100 ألف دولار للانسحاب من جامعة ستانفورد وتنمية الشركة بدوام كامل.

لكن بدلاً من التركيز على الخبر التكنولوجية أو الفطرة التجارية، أرجع راسيل الفضل في رحلته إلى صفتين مشتركتين بين الأجيال الشابة وهما الطاقة والشغف.

وقال راسيل: يتمتع الأشخاص في العقد الثالث بقدر كبير من الطاقة، ويضعون الكثير من الشغف في الأشياء حولهم..بالتأكيد أنا لست استثناءً من ذلك، ربما أخذت تلك المسألة إلى أقصى حد، وهي مسألة مجدية للغاية.

وأظهر مسح لشركة البرمجيات SAP في 2020، واستطلع آراء 10 آلاف شخص أن الأشخاص من جيل الألفية أكثر شغفاً من جيل طفرة المواليد والجيل إكس، فقط الجيل زد هو الذي يتجاوزهم حالياً.

وفي تصريحات في 2021 لـForbes، قال راسيل: كنت في السادسة عشر أو السابعة عشر حينما قلت إن لدي رؤية لتطوير نوع جديد من نظام الليزر سيمكن السيارات من قيادة نفسها..وأننا سنتغلب على Google، وستتجه جميع شركات السيارات الكبرى لاستخدامه في جهودهم التنموية.

وقال راسيل، لقد حفظت الجدول الدوري وأنا في سن الثانية تقريباً، لقد كنت مهووساً بتعلم أشياء معينة وفهم وتعلم الكثير من الأنواع الجديدة في المجالات العلمية.

ويأمل راسيل الحفاظ على زخمه لأطول فترة ممكنه حتى مع تقدمه في العمر.

وتابع رجل الأعمال الشاب: أعتقد أن الكثير من الأشخاص في العشرينيات والثلاثينيات من عمرهم يكون لديهم عقل أكثر انفتاحاً على العالم..لكن الأمر يبدو كأنه مع مرور الوقت أنه ينغلق أو أن الأشخاص يترسخون في طرق معينة، ففي كثير من الأحيان يتعين عليك التعامل مع المشاكل من منظور جديد.

ذات صلة

المزيد