الثلاثاء, 30 أبريل 2024

كيف انتقل من عامل بفندق إلى ملياردير يدير سلسلة من الفنادق؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بدأ مؤسس ورئيس مجلس إدارة منصة الترفيه الكورية الجنوبية “يانولجا” لي سو جين حياته المهنية المربحة في صناعة السفر كبواب نزل.
ألهمته هذه التجربة لإطلاق موقع حجز الفنادق “يانولجا” ويعتبر حاليا تطبيق سفر شهير، وأصبحت علامته التجارية ظاهرة عالمية مع أكثر من 57 مليون عملية تنزيل للتطبيق، وفقًا لموقعها على الويب.

وبحسب شبكة “سي ان بي سي” فأن نجاح الشركة ساعد مؤسسها على بناء ثروته أيضًا. يبلغ صافي ثروته حاليا 2 مليار دولار، والتي تأتي من امتلاك ما يقرب من ثلث يانولجا مع زوجته وابنتيه، وفقًا لمجلة فوربس. ظهر لأول مرة في تصنيفات كوريا لأغنى 50 شخصا هذا الربيع.

لكن يانولجا وُلدت بسبب الضرورة، وليس من حب السفر. اصبح لي يتيما في سن مبكرة، وبقي مع أفراد عائلته معظم طفولته، وفقًا لبلومبيرج. عندما كان لي في الثالثة والعشرين من عمره، قام بتنظيف الغرف في فندق “love hotel” – وهو نوع من الفنادق المعروف بتقديمه أماكن إقامة قصيرة الأجل بسعر الساعة – مقابل راتب ثابت ومكان للإقامة.

اقرأ المزيد

حكي لي في حديثه لوكالة بلومبيرج في عام 2017 عن حياة البؤس التي عاشها وشعوره حاليا وكأنه يحلم.
ووفقًا لما ذكرته بلومبيرج ، فقد وفر أمواله واستثمر في الأسهم وحتى بدأ نشاطًا تجاريًا. وعندما فشل في تلك التجارة، عاد إلى الضيافة – وفي الوقت المناسب.

اكتسبت فنادق الحب وفقا لتسميتها سمعة سيئة، لذلك قرر إعادة تسمية فنادق الحب. أنشأ منصة لمراجعة الفنادق في عام 2005، والتي أصبحت بعد ذلك بعامين يانولجا. كان هدفه هو تحديث الفنادق وإقناع الأزواج الشباب والمسافرين بأنها آمنة ومريحة ومناسبة من حيث التكلفة.

كانت وظيفة لي في النظافة، حيث يمكنه مراقبة تجارب الضيوف في فنادق الحب، كانت في الواقع ذات فائدة كبيرة في مسيرته المهنية: فقد أعطته خبرة في تصميم المنصة لعملائها. كان مثل هذا النوع من الخبرة مفيد جدًا لفهم طبيعة الصناعة. في يونيو 2019، أصبحت يانولجا ثامن شركة ناشئة “يونيكورن” في كوريا الجنوبية من خلال تحقيق تقييم بأكثر من مليار دولار خلال جولة تمويل. بعد ذلك بعامين، اشتري صندوق الاستثمار رؤية سوفت 2 حصة أقلية في يانولجا مقابل 1.7 مليار دولار بتقييم يبلغ 6.7 مليار دولار، وفقًا لمجلة فوربس. أثارت الصفقة مع سوفت بنك تكهنات واسعة النطاق بشأن طرح عام أولي محتمل للشركة. ومع ذلك، لم يتم الإعلان عن إدراج الشركة بعد، وقالت الشركة في بيان صحفي صدر في يوليو 2022 إن يانولجا لم تكن في عجلة من أمرها للإعلان عن طرح عام أولي مع استمرار تعافي صناعة الضيافة من ذروة وباء كوفيد -19.

ذات صلة

المزيد