الثلاثاء, 30 أبريل 2024

كيف تنمي ثروتك؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال المليونير العصامي ومؤلف كتاب “سأعلمك أن تصبح غنيًا” راميت سيثي قد لا يكون بناء الثروة صعبًا كما يعتقد الكثيرون، لكن هنالك طرقا ينبغي اتباعها للوصول إلى الثروة على الرغم من أنها قد تبدو مملة في بعض الأحيان.

ويصف سيثي ثلاثة طرق أساسية لنمو الثروة، وجمع مبلغ كبير من المال على المدى الطويل، من بينها:
1. ابدأ الاستثمار وقم بزيادة المبلغ تدريجيًا يقول سيثي إن الطريقة الأولى – والأكثر أهمية – لتنمية ثروتك هي عن طريق الاستثمار: “استثمر نسبة مئوية من دخلك كل عام تلقائيًا وزد هذه النسبة المئوية بنسبة 1٪.”

ويقول راميت سيثي إن الاستثمار في احد صناديق المؤشرات المتداولة منخفضة التكلفة، مثل إس آند بي 500، سيسمح لأموالك بالنمو مطلقا عليها “الاستثمارات السرية” التي يصل إليها الأغنياء. يقول: “نعتقد غالبًا أن الأثرياء لديهم إمكانية الوصول إلى “الاستثمارات السرية” في إشارة إلى هذا النوع من المؤشرات، ومعتبرا أن هذه هي الطريقة التي يجنون بها أموالًا طائلة.

اقرأ المزيد

2. فاوض للحصول على الراتب الذي تستحقه: بعد تعلم كيفية استثمار أموالك، فإن الخطوة التالية لتنمية الثروة هي الضغط من أجل الحصول على أجر عادل، كما يقول سيثي: “تعلم مهارات التفاوض على راتبك والحصول على ما تستحقه”. ربما لا تزال الشركات تعمل على تقليص نطاقات رواتبها العامة، لذلك من المهم مواصلة التفاوض للحصول على أعلى أجر ممكن. يقول خبراء الأجور إن الحد الأقصى لنطاق التعويض يجب أن يكون 40٪ إلى 60٪ أكثر من الحد الأدنى. ومع ذلك، في الواقع، يبلغ متوسط رواتب قائمة الوظائف حوالي 28٪، وفقًا لتقرير بلومبيرج.

3. اسعي لبدء عمل تجاري جانبي:
يقول سيثي إن الخطوة الثالثة لتنمية ثروتك هي السعي وراء عمل جانبي. “إذا كنت تريد حقًا زيادة أرباحك، ففكر في بدء عمل تجاري.” عندما تبدأ، فكر في ما تريد القيام به، وما هي أهدافك والوقت الذي ترغب في الالتزام به.
ويطرح الكاتب بعض الخيارات التي يجب دراستها: من بينها قم بتأجير منزلك هذا الصيف على منصة “إير بي إن بي” أو منصات تأجير أخرى؛ أو شغل وظيفة كمساعد محتوى بالذكاء الاصطناعي؛ أو التقدم لتصبح كاتب عدل.

جدير بالذكر أن راميت سيثي كاتب أمريكي ومستشار مالي شخصي. وهو مؤلف كتاب “نيويورك تايمز أفضل بائع لعام 2009” ، وسأعلمك أن تكون غنيًا ومؤسس GrowthLab.com ، وهو موقع على شبكة الإنترنت لتقديم المشورة بشأن الإعلانات. وهو أيضًا مالك ومؤسس مشارك لـ PBworks ، وهو موقع تجاري.

ذات صلة

المزيد