الأحد, 5 مايو 2024

“البحر الأحمر الدولية” و”المملكة القابضة” توقعان مشروعا مشتركا بقيمة ملياري ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت “البحر الأحمر الدولية”، الشركة المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحاً في العالم – وجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا” ـ عن نجاح توقيع صفقة استثمارية مع “المملكة القابضة”.

يجمع المشروع المشترك الذي تبلغ قيمته 2 مليار ريال بين “البحر الأحمر الدولية” و”المملكة القابضة” بنسبة شراكة مناصفةً لتطوير وامتلاك منتجع “فورسيزونز البحر الأحمر” في السعودية، ويقع المنتجع الفاخر المرتقب إنشائه في جزيرة “شورى” – الجزيرة الرئيسية في وجهة “البحر الأحمر” -، حيث سيحوي المنتجع 149 وحدة فندقية وجناحاً، و31 عقاراً سكنياً، بالإضافة لـ 6 مطاعم وعدد من منافذ البيع في الصالات، ومساحات للاجتماعات والفعاليات، ومركز للاكتشاف البحري، ومساحات ترفيهية للأطفال.

Monaco Deck (1)

اقرأ المزيد

من جانبه قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة “البحر الأحمر الدولية”: “تعزز هذه الشراكة التزامنا الراسخ في التحول المهم للمشهد السياحي في السعودية؛ حيث نتشارك رؤية واحدة، وهو تنفيذ وجهات استثنائية، من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، بالإضافة لدورها الرئيسي في المحافظة على المنظومة البيئية القيّمة، بما يتماشى تمامًا مع التطلعات الطموحة لرؤية السعودية 2030”.

وعبّر المهندس طلال إبراهيم الميمان، الرئيس التنفيذي لشركة “المملكة القابضة” عن هذه الشراكة، قائلاً: “فخورون بشراكتنا مع “البحر الأحمر الدولية” في تنفيذ أحد أكثر المشاريع طموحاً على مستوى السعودية، ونتطلع إلى خلق قيمة نوعية لأصحاب المصلحة”.

Lap pool

وستضم جزيرة “شورى” 11 منتجعاً وعقارات سكنية، بالإضافة لملعب يحتضن بطولات الجولف بـ 18 حفرة، ومرسى يضم 118 رصيفاً، وتجربة استثنائية لمتاجر البيع بالتجزئة، بالإضافة لخيارات تناول المأكولات والترفيه.

ويأتي هذا التعاون بين “البحر الأحمر الدولية” و”المملكة القابضة” في وقت تشهد فيه السعودية نمواً ملحوظاً على مستوى قطاع السياحة، حيث ارتفعت مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي من نسبة 3% إلى نسبة مذهلة تصل إلى 7% منذ إطلاق رؤية السعودية 2030. فيما تمت زيادة الهدف المتمثل في استضافة 100 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030م إلى 150 مليون زائر سنوياً، وذلك بسبب التقدم الملحوظ الذي أحرزه المطورون، مثل “البحر الأحمر الدولية”.

وقال سرمد زوك، الرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية (المملكة المتحدة) المحدودة – شركة تابعة “للمملكة القابضة” – : “سيشكل منتجع “فور سيزونز البحر الأحمر” والمشروع السكني، نموذجاً مثالياً من حيث السياحة المستدامة على مستوى المنظومة البيئية للبحر الأحمر في السعودية. ونظرًا لوجود تاريخ وخبرة سابقة في تنفيذ المشاريع لدى شركة “البحر الأحمر الدولية”، فنحن منبهرون بشكل كبير في حقيقة أن شركاءنا، يعملون على تضمين المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة في صميم رؤيتهم التطويرية، نحن فخورون بالمساهمة في تحقيق ذلك”.

External Villa Courtyard

وأضاف غريغوري جيريجان، المدير التنفيذي لإدارة الاستثمار والشؤون القانونية في “البحر الأحمر الدولية”: “إن تحقيق هذه الصفقة الاستثمارية مع “المملكة القابضة” هو شهادة على ثقة القطاع الخاص في وجهاتنا. ومعًا، سنصبح رواد حقبة جديدة في السياحة المتجددة”.

من جهة ثانية، استقبل “مطار البحر الأحمر الدولي”، أولى رحلاته سبتمبر الماضي، وبدأت الحجوزات في أول منتجعين في الوجهة، وبمجرد اكتمال أعمال التطوير في وجهة “البحر الأحمر” بحلول عام 2030، ستحتوي الوجهة على 50 منتجعاً يوفر ما يصل مجموعه إلى 8,000 وحدة فندقية، إضافة إلى أكثر من 1,000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة، وملاعب للجولف، ومطاعم ومقاهي، ومرافق للترفيه والاستجمام.

Four Seasons, The Red Sea

 

ذات صلة

المزيد