السبت, 27 أبريل 2024

تباين أداء بورصات الخليج مع ترقب محضر اجتماع المركزي الأمريكي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج أداء متباينا اليوم الثلاثاء وسط انخفاض أسعار النفط وتوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيوقف على الأرجح رفع أسعار الفائدة.

ووفقا لـ “رويترز” من المرجح أن يقدم محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي لشهر نوفمبر المزيد من الدلائل حول السياسة النقدية بعد أن عززت الأدلة على تباطؤ التضخم التوقعات بأن أسعار الفائدة الأمريكية قد وصلت لذروتها. ومن المقرر نشر المحضر في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش.

وعادة ما تسترشد السياسة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي الست بقرارات الاحتياطي الاتحادي، إذ أن معظم عملات المنطقة مربوطة بالدولار.

اقرأ المزيد

وارتفع المؤشر القطري 0.4 % منهيا خسائر الجلسة السابقة بدعم من صعود سهم صناعات قطر 1.8 بالمئة وسهم بنك قطر الدولي الإسلامي ثلاثة بالمئة.

كما صعد المؤشر السعودي 0.1 % مع ارتفاع سهم شركة مرافق 1.7 % وشركة المطاحن الأولى 3.2 %.

ولكن في أبوظبي هبط المؤشر 0.4 % مع تراجع سهم بنك أبوظبي التجاري 2.9 بالمئة وسهم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع) 1.1 %.

وبالمثل هبط المؤشر في دبي 0.4 لينهي سلسلة مكاسب استمرت ثلاث جلسات متتالية، متأثرا بانخفاض سهم إعمار العقارية 0.7 % وسهم مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي 1.1 %.

وتراجعت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في الخليج، إذ تراجع سعر خام برنت 0.5 % إلى 81.94 دولار للبرميل بحلول الساعة 1300 بتوقيت جرينتش.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 0.1 % بدعم من قفزة لسهم المصرية للاتصالات بلغت 4.5 % وارتفاع سهم مصر لإنتاج الأسمدة 4.3 %.

ذات صلة

المزيد