الثلاثاء, 30 أبريل 2024

“سليمان الحبيب” تتوقع بدء تشغيل مشروع مستشفى في جدة خلال الربع الأول 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركتي مجموعة سليمان الحبيب والأندلس العقارية عن إنجاز تنفيذ أعمال المشروع الإنشائية والأعمال الكهربائية والميكانيكية للمتطلبات التشغيلية، وتوصيل وإطلاق خدمات المياه والتيار الكهربائي وتشغيل نظام التكييف لمشروع مشترك (مستشفى جنوب غرب جدة).

وأوضحت الشركتان إلى أنه تم واكتمال أعمال توريد المتطلبات التشغيلية للمشروع من المواد بما في ذلك الأجهزة الطبية والأثاث الطبي والأثاث غير الطبي والانتهاء من استقطاب الكوادر الطبية والتمريضية لمتطلبات التشغيل المرحلية للمشروع.

وتتوقع “سليمان الحبيب” و”الأندلس العقارية”، استمرار أعمال الاختبارات التجريبية للمتطلبات التشغيلية لعناصر المشروع وأعمال التأثيث خلال الربع الأول من العام المالي 2024م تمهيداً للحصول على التراخيص ومن ثم تشغيل المشروع خلال الربع الأول من العام المالي 2024م وذلك بعد الحصول على الموافقات والتراخيص النظامية ذات العلاقة.

اقرأ المزيد

وتعود أسباب التأخر إلى فترة مراحل أعمال الاختبارات التجريبية للمتطلبات التشغيلية الأولية لعناصر المشروع بما في ذلك أنظمة التكييف والأعمال الكهربائية والميكانيكية وأنظمة السلامة وفق المعايير ذات العلاقة أخذاً في الإعتبار حجم وضخامة أعمال المشروع والتي بدأت خلال الربع الرابع من العام المالي 2023م وسوف تستمر هذه الأعمال خلال الربع الأول من العام المالي 2024م.

ووفقا لإعلان الشركتين على منصة “تداول”، من المتوقع بدء تشغيل المشروع خلال الربع الأول من العام المالي 2024م وذلك بعد الحصول على الموافقات والتراخيص النظامية ذات العلاقة. إضافة إلى عدم وجود أثر مالي أو تكاليف إضافية نتيجة عدم تشغيل المشروع في نهاية عام 2023م.

الجدير بالذكر أن المشروع واقع على ميدان الملك عبدالعزيز عند تقاطع طريق الملك عبدالله مع طريق الأمير ماجد بحي الفيحاء في جدة.

 

ذات صلة

المزيد