السبت, 27 أبريل 2024

أسهم 5 شركات تستقطب المليارديرات .. تعرف على التفاصيل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لفت تقرير حديث بموقع انسايدر مونكي الأمريكي إلى أن المليارديرات وكبار مديري الأموال عملوا على تكديس الأموال نقدا أو استثمروا في أسهم التقنية الضخمة الآمنة في عام 2023، لركوب موجة الذكاء الاصطناعي، وتجنب فئات الأصول الخطرة.

لكن في 2024، يعتقد خبراء السوق أن كبار مديري الأموال يمكن أن يتخذوا اتجاها مختلفا نظرا لتوقعات خفض أسعار الفائدة وانخفاض التضخم.

ويشير خبراء بحسب التقرير إلى انك اذا لم تستثمر في شركات التقنية العملاقة السبعة العام الماضي فأنك فقدت معظم مكاسب سوق الأسهم. لكن، هنالك اعتقاد أن الأمور ستكون مختلفة، خلال العام الجاري، ونقل التقرير أيضًا عن خبراء إن الهبوط الناعم وخفض أسعار الفائدة سيفيد الشركات الصغيرة في عدد من القطاعات بشكل أكبر، لكن تأثير هذه التطورات على أسهم التقنية الضخمة سيكون محدودا.

اقرأ المزيد

ورصد التقرير مجموعة الأسهم الأكثر جاذبية من بينها 5 أسهم تتصدر القائمة إلى جانب أسهم أخرى من بينها، اوبر، بمجموع 23 مليارديرًا، وتعتبر بحسب التقرير من بين أكثر الأسهم جاذبية للاستثمار، اضافة الى أسهم تضم ماسترد كارد، فيزا، علي بابا، يونايتد هيلث جروب، جنرال إلكتريك.

وتصدرت “ألفابيت” حيث استقطبت 34 مليارديرا، وتعد أكثر الأسهم جاذبية للمليارديرات. وتساوت معها “مايكرسوفت” في عدد المليارديرات، وحلت بعدهما “امازون” بعدد 33 مليارديرا، وأدرج مايك ويلسون من مورجان ستانلي مؤخرًا شركة أمازون ضمن الشركات التي ستحقق عوائد كبيرة خلال الربع السنوي من هذا العام بسعر مستهدف قدره 185 دولارًا.

“ميتا” ضمن الشركات التي استقطبت المليارديرات بعدد 32 ثريا، ثم شركة إنفيديا بحصة 29 ثريا، هي واحدة من أكبر الشركات إنتاجا لمعالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي ومجموعات الشرائح للكمبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو. يقع مقرها في سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة. وهي بين أفضل الأسهم المفضلة للمليارديرات، وذلك بفضل الطلب الكبير على الرقائق بعد طفرة الذكاء الاصطناعي.

ذات صلة

المزيد