الخميس, 9 مايو 2024

الذهب يصعد مع ترقب المستثمرين قرار مجلس الاحتياطي الأمريكي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، مدعومة بتراجع طفيف للدولار وانخفاض عوائد سندات الخزانة مع ترقب المستثمرين لاجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي للحصول لاستقاء مؤشرات بشأن توقيت خفض أسعار الفائدة.

ووفقا لرويترز بحلول الساعة 1030 بتوقيت جرينتش، ارتفع السعر الفوري للذهب 0.2 % إلى 2035.54 دولار للأوقية (الأونصة). وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 %إلى 2034.90 دولارا.

وقال هان تان كبير محللي الأسواق في مجموعة إكسينيتي “يستفيد الذهب من نزول الدولار وعوائد سندات الخزانة، حتى مع استمرار مواجهة الأسواق لاحتمالات خفض سعر الفائدة الاتحادي في مارس”.

اقرأ المزيد

نزل مؤشر الدولار 0.1 %، مما يجعل الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى. ووصلت العوائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين عند 4.0360 %.

ومن المقرر أن صدور قرار سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء، وذلك بعد ميله نحو التيسير في اجتماع ديسمبر . وتتوقع الأسواق إلى حد كبير أن يترك البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في نهاية الاجتماع الذي يستمر يومين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين 0.5 % إلى 922.10 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.2 %إلى 984.84 دولار. وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 إلى 23.09 دولار للأوقية.

ذات صلة

المزيد