الأربعاء, 1 مايو 2024

(بروفايل) .. العنقري الرئيس التنفيذي لـ “إي آند إنتربرايز” .. قيادة رحلات نمو في الاتصالات وتقنية المعلومات وقطاعات الرياضية والتعليم والتجزئة والقطاع المالي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

في قطاع المال والأعمال المتغير والمتطور بصورة مضطردة، تحتاج أن تستند إلى معارف متنوعة من جهة وقدرة على المواكبة من جهة ثانية، لتتمكن من قيادة منشأتك نحو تلك المتغيرات وضمان استدامتها ومنافستها.

طارق العنقري الرئيس التنفيذي لشركة “إي آند إنتربرايز” (e& enterprise) في المملكة العربية السعودية – الذراع التقني لمجموعة الامارات الاتصالات &e، تنوع تحصيله العلمي وخبراته على مدى 20 عاما في قطاعات متنوعة، بما في ذلك الاتصالات وتقنية المعلومات، القطاع الرياضي ، التعليم، التجزئة ، الخدمات المصرفية وأسواق رأس المال في الجوانب التشريعية والتشغيلية.

عمل العنقري في العديد من الشركات الدولية وقاد رحلتها للنمو في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تقديم المشورة للعديد من الشركات الناشئة في قطاعات متعددة داخل وخارج المملكة.
وانضم العنقري إلى شركة “إي آند إنتربرايز” (شركة اتصالات ديجيتال في أوائل عام 2020 كأول موظف للشركة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد

ويقود العنقري حاليًا رحلة نمو مجوعة شركات “إي آند إنتربرايز” في السعودية وهي شركة Help Ag التي تعمل في مجال الأمن السيبراني، Bespin Global وتعمل في مجال الحوسبة السحابية وشركة Beehive Fintech في مجال تقنيات التمويل اضافة الى أعمال e&enterprise في انترنت الاشياء و الحوسبة السحابية وأنظمة المعلومات.

وقاد من خلال مجموعة الإسناد نمو البرامج التدريبية وبرامج الماجستير لجامعة IE University في المملكة ، حتى أتم تأسيس مركز الأبحاث وريادة الاعمال للجامعة في الرياض.

قبل ذلك شغل منصب رئيس مجلس إدارة “شركة موبايلي فنشرز” ، ومدير عام تنفيذي لعلاقات المستثمرين في شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” ، وسكرتير مجلس إدارة الشركة ذاتها.

كان عضواً في لجنة الترشيحات في شركة صناعة مواد التعبئة والتغليف “فيبكو”، وتولى العديد من المناصب في “هيئة السوق المالية السعودية”حيث عمل لعدة سنوات في ادارة حوكمة الشركات المدرجة ثم مقرراً للجنة المراجعة ومستشاراً في مجلس ادارة الهيئة.

عمل ايضا في إدارة علاقات المصدرين في السوق المالية السعودية “تداول” وفي تمويل الشركات الكبرى في “مصرف الراجحي لعدة سنوات. سبق ذلك قيادته لإدارة التطوير التسويق وتسويق في مجموعة أحمد الموسى للاستشارات” ، كما تدرج في العمل في مكتبة جرير حتى أدار عدد من فروعها وذلك أثناء دراستة الجامعية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

يعتبر العنقري عضو مجلس إدارة معتمد وهو عضو في مجالس إدارة العديد من الشركات المدرجة وغير المدرجة في دول مجلس التعاون الخليجي.
يعمل حالياً كنائب رئيس لمجلس إدارة شركة أسمنت تبوك ورئيس لجنة المراجعة فيها، وعضو مجلس إدارة وعضو اللجنة التنفيذية في شركة لجام للرياضة، وعضو مجلس إدارة في شركة Beehive fintech .

يحمل العنقري درجتي ماجستير. الماجستير التنفيذي في التغيير من كلية إنسياد INSEAD– المعهد الأوربي لإدارة الأعمال بفرنسا وماجستير إدارة الأعمال من كلية IE business school لإدارة الأعمال في مدريد مع برنامج تبادل في الاقتصاد السلوكي في كلية ييل للإدارة Yale School of Managment .بالإضافة إلى دبلوم في الائتمان المصرفي ودرجة البكالوريوس في التسويق من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. كما أن العنقري أتم شهادات اعتماد وحاز رخصة عضو مجلس إدارة معتمد من معهد BDI لأعضاء مجالس الادارة إضافة إلى ترخيص ادارة علاقات المستثمرين.

ذات صلة

المزيد