الجمعة, 3 مايو 2024

تعرف على اشتراطات الحصول على إقامة “رائد أعمال”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حدد مركز “الإقامة المميزة” اشتراطات للحصول على إقامة “رائد أعمال” في المملكة وتنقسم إلى فئتين، مشيرا إلى أن الاشتراطات تتمثل في الحصول على الرخصة الريادية من وزارة الاستثمار، وكذلك خطاب توصية من الجهة المستثمرة. بالإضافة إلى أن الاشتراطات للفئة الأولى تتمثل في الحصول على جولة أو جولات استثمارية من إحدى الجهات الاستثمارية المعتمدة من قبل المركز بقيمة لا تقل عن 400 ألف ريال، وأيضا أن لا تقل حصة المتقدم في الشركة الناشئة عن 20 %.

وبين المركز أن الاشتراطات للفئة الثانية تتمثل في الحصول على جولة أو جولات استثمارية من إحدى الجهات الاستثمارية المعتمدة من قبل المركز بقيمة لا تقل عن 15 مليون ريال، وأن لا تقل حصة المتقدم في الشركة الناشئة عن 10 %.

وأشار إلى أن متطلبات التقديم العامة تتمثل في جواز سفر ساري المفعول، واجتياز الفحص الطبي، بالإضافة إلى إقامة نظامية للمقيمين في المملكة.

اقرأ المزيد

وأوضح المركز أن مدة الإقامة للفئة الأولى تتمثل في إقامة محددة لخمس سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة عند استمرار استيفاء معايير أهلية الفئة الأولى والإقامة لمدة 30 شهر خلال 5 سنوات، بالإضافة إلى أن الاشتراطات للفئة الثانية تتمثل في إقامة دائمة بشكل مباشر مشروطة باستحداث 10 وظائف على الأقل للعام الأول و 10 وظائف للعام الثاني.

وكان مركز الإقامة المميزة أعلن يوم الاربعاء عن إطلاق خمسة منتجات جديدة تحت مظلة الإقامة المميزة وهي: إقامة كفاءة استثنائية، إقامة الموهبة، إقامة مستثمر أعمال، إقامة رائد أعمال، وإقامة مالك عقار. ليس هذا فقط، بل تُمكّن المنصة المتقدمين من الاطلاع على التفاصيل المتعلقة بنظام الإقامة المميزة ولائحته التنفيذية، وإجراءات التقديم، والمنتجات المتاحة لكل فئة، بالإضافة إلى معايير الأهلية: والشروط اللازمة للحصول على كل منتج. كما يمكن للمستخدمين التعرف على المزايا والتسهيلات المقدمة لحاملي الإقامة المميزة.

ذات صلة

المزيد