الأربعاء, 1 مايو 2024

نادر الكريع يباشر رئيسا تنفيذيا لبنك الرياض

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

باشر اليوم نادر الكريع مهامه كرئيس تنفيذي لبنك الرياض، وذلك بعد قرار مجلس الإدارة بتعيينه في هذا المنصب اعتبارا من مطلع فبراير.

ودشن نادر الكريع حسابه  عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” @Nadir_AlKoraya ، فيما قال في تغريدته الأولى ” تزامنًا مع مباشرتي كرئيس تنفيذي لـ بنك الرياض بهذه المناسبة، أود التقدم بالشكر لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة على الثقة التي منحوني إياها، راجيًا من الله العلي القدير أن يعينني على أداء هذه المهمة بكل أمانة واقتدار بنفعة ديني ووطني، ودفعًا لمسيرة التنمية والتطور التي تشهدها مملكتنا الحبيبة في ظل رؤية سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين”

وكان بنك الرياض قد أعلن  في 13 ديسمبر 2023  عن قرار مجلس الإدارة، تعيين نادر سامي الكريع في منصب الرئيس التنفيذي للبنك اعتبارا من مطلع فبراير 2024، وذلك شريطة استكمال متطلبات عدم ممانعة البنك المركزي السعودي.

اقرأ المزيد

ويمتلك نادر الكريع خبرة مصرفية واسعة تزيد عن 30 عاما في العمل المصرفي تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية كان آخرها الرئيس الأول للخزينة والاستثمار في بنك الرياض، حيث التحق في بنك الرياض منذ عام 2013 ، وأدار الكريع محفظة استثمارات البنك البالغة قيمتها 60 مليار ريال، والتي يتم استثمارها عالميًا في جميع فئات الأصول الرئيسية.

وشهدت خزانة بنك الرياض تحولا كبيرا في جميع القطاعات، مما أدى إلى تحسن كبير ومستمر في مستوى الأرباح حسب بنك الرياض، كما يشغل الكريع مناصب في لجان الإدارة العليا الأخرى في البنك، بما في ذلك لجنة الاستثمار، ولجنة الأصول والخصوم.

وقضى الكريع أكثر من 20 عامًا في مجموعة سامبا المالية، قبل انضمامه إلى بنك الرياض وكان آخر المناصب التي شغلها هي رئيس سوق المال والدخل الثابت في مجموعة سامبا.

وعلى الصعيد الأكاديمي يحمل الكريع شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، وقد أكمل برامج قيادة مختلفة في المؤسسات المرموقة، بما في ذلك كلية هارفارد للأعمال.

ذات صلة

المزيد