الجمعة, 10 مايو 2024

مجلس إدارة “البنك السعودي للاستثمار” يوصي بزيادة رأس المال إلى 12.5 مليار ريال عن طريق منح أسهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن البنك السعودي للاستثمار عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال من 10 مليار ريال إلى 12.5 مليار ريال بنسبة 25% وذلك عن طريق منح أسهم للمساهمين عن طريق رسملة 2.5 مليار ريال جزء من الاحتياطي النظامي وذلك بمنح سهم واحد لكل أربعة أسهم، مبينا أن الزيادة تأتي لتدعيم القاعدة الرأسمالية مما يساهم في زيادة معدلات النمو والتوسع في أعمال البنك خلال الأعوام القادمة.

وقالت إدارة البنك في بيان لها اليوم على “تداول” إن عدد الاسهم قبل الزيادة مليار سهما، وستكون بعد الزيادة 1.25 مليار ساما.

وستكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية والذي سوف يتم تحديد موعدها لاحقاً.

اقرأ المزيد

وأوضحت الإدارة إنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وتعتبر المنحة مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة. وتجدر الإشارة بأنه قد تم الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي على زيادة رأس المال.

ذات صلة

المزيد