السبت, 27 أبريل 2024

خلال مشاركتها في "منتدى بواو الآسيوي"

“سابك” تدعو الشركات العالمية إلى التعاون لتحقيق النمو المستدام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت (سابك)، الشركة العالمية الرائدة في صناعة الكيماويات المتنوعة، خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي لـ(منتدى بواو الآسيوي) 2024م، الشركات في جميع أنحاء العالم إلى توحيد صفوفها وتكثيف الجهود التعاونية التي تعزز النمو المستدام؛ وذلك في إطار شراكتها الاستراتيجية الممتدة على مدى 16 عاما مع المنتدى، والتزامها تعزيز التعاون بين الشركات والبلدان التي ترتبط بسلاسل قيمة المنتجات.  

من جانبه ألقى المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه، الرئيس التنفيذي لشركة (سابك)، عضو مجلس إدارة (منتدى بواو الآسيوي)، كلمة في الجلسة العامة الافتتاحية ممثلا عن مجتمع الأعمال العالمي.

وتأكيدا على شعار مؤتمر هذا العام “آسيا والعالم: مشاركة التحديات وتقاسم المسؤوليات”، أعرب الفقيه عن إيمان (سابك) بأن الجهود التكاملية الناتجة عن التعاون عبر سلاسل القيمة والقطاعات الصناعية والابتكارات التقنية تمكّن الشركات من النجاح في التغلب على التحديات السائدة والقيام بالمسؤوليات المشتركة. 

اقرأ المزيد

وقال الفقيه: “يجب على الشركات أن تعزز التعاون فيما بينها ومع الأطراف ذات العلاقة لتفعيل الجهود التكاملية التي تعزز النمو المستدام.

SABIC booth

وقد كانت الصين – على مر سنوات عديدة – أحد الأسواق الرئيسة الرائدة للمنتجات الكيماوية، لذلك ليس من المستغرب أن تعمل (سابك) على امتداد فترة طويلة في السوق على تعزيز جهود التعاون التي تمكن الجميع من الوفاء بمسؤولياته تجاه جميع الأطراف ذات العلاقة والإسهام في تطوير قوى إنتاجية نوعية جديدة تدعم النمو المستدام عالي الجودة”.

وبالتوازي مع دعوتها إلى تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، عرضت (سابك) أيضا عددا من الحلول المبتكرة في جناحها في المعرض المصاحب للمنتدى. وتساعد هذه المواد المتقدمة وحلول الخدمات على خلق أوجه تعاون مع الزبائن والشركاء ضمن قطاع واسع من الصناعات، مما يدعم التطبيقات الرئيسة التي تسرّع من انتقال العالم إلى اقتصاد الكربون الدائري.  وتخطط (سابك) أيضا للدخول في شراكة مع (منتدى بواو الآسيوي) -في شهر مايو من العام الجاري- لاستضافة أول مؤتمر للمنتدى في الرياض، لهدف تعزيز التعاون بين الدول والقطاعات مع تعميق التعاون الاقتصادي داخل آسيا.

BFA2024 Plenary Session

جدير بالذكر أن (سابك) تدعم (منتدى بواو الآسيوي) لأكثر من عقد ونصف، وقد دأبت الشركة على توسيع حضورها في الصين منذ دخولها البلاد في ثمانينيات القرن العشرين. وفي الآونة الأخيرة، تم الاحتفال بوضع حجر الأساس لمشروع (سابك) المشترك مع شركة (فوجيان للطاقة والبتروكيماويات) الذي يستهدف بناء مجمع جديد للبتروكيماويات على مستوى عالمي تبلغ تكلفته 44.8 مليار يوان.

ذات صلة

المزيد