السبت, 27 أبريل 2024

رئيس “رؤى المدينة”: 8 مليارات ريال قيمة العقود القائمة في المشروع .. و 25% نسبة انتهاء أعمال البنية التحتية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكد المهندس أحمد الجهني الرئيس التنفيذي لشركة رؤى المدينة القابضة أن قيمة العقود القائمة في مشروع رؤى المدينة بلغت 8 مليارات ريال، مشيرا بالوقت ذاته إلى نسبة الانتهاء من أعمال البينة التحتية تبلغ 25%.

وأوضح الجهني خلال مشاركته في منتدى منافع الثاني بالجلسة الحوارية “مكة والمدينة مشاريع عملاقة وفرص استثمارية واعدة” أن مشروع رؤى المدينة يدعم المحتوى المحلي بنسبة وصلت إلى 60%، وذلك من جانب الشراكة مع القطاع الخاص، ويستهدف الوصول إلى أكثر من 120 مليار ريال في رفع الناتج المحلي عند اكتمال المشروع.

وأشار إلى وجود 20 ألف غرفة فندقية من المشروع تحت التصميم منها 5 آلاف غرفة تم الانتهاء من تصميمها، بالإضافة إلى 18 برج فندقي أُبرمت عقودا مع مشغلين عالميين، مضيفًا إلى ذلك أن مشروع رؤى المدينة سيوفر 63% من المساحات المفتوحة لإثراء تجربة الزوار وبقائهم لمدة أطول.

اقرأ المزيد

وكانت شركة رؤى المدينة القابضة قد وقعت مؤخرا عقدين بلغت قيمتهما أكثر من 300 مليون ريال مع عدد من بيوت الخبرة العالمية في مجال التصاميم والاستشارات الهندسية والاشراف على عدد من الفنادق ضمن التجمعين العمرانيين الرابع والخامس بمشروع رؤى المدينة.

يذكر أن مشروع رؤى المدينة يعد أكبر مشروع ضيافة في العالم وأحد أهم مشاريع شركة رؤى المدينة القابضة، الذي يمتد على مساحة إجمالية تُقدَّر بـ 1.5 مليون متر مربع، حيث يهدف إلى توفير 47 ألف وحدة ضيافة تستوعب 149 ألف زائر بحلول عام 2030، تحقيقًا لمستهدفات قطاع الحج والعمرة والزيارة ورؤية المملكة 2030 بتيسير استضافة 30 مليون زائر ومعتمر.

ذات صلة

المزيد