الجمعة, 10 مايو 2024

صعود المؤشر ستوكس 600 مدفوعا بمكاسب شركات الدفاع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أغلقت الأسهم الأوروبية على مستوى قياسي مرتفع يوم الأربعاء مدعومة بمكاسب في القطاعات الدفاعية في حين سجل سهم إتش اند إم، ثاني أكبر شركة مدرجة لمتاجر الأزياء بالتجزئة في العالم، أقوى أداء يومي له منذ ما يقرب من تسعة أشهر بفضل نتائج فصلية قوية.

ووفقا لرويترز، صعد المؤشر ستوكس 600 بواقع 0.1 % مدعوما بارتفاع أسعار شركات المرافق والرعاية الصحية.

وكان سهم إتش اند إم السويدية من بين الأسهم الأفضل أداء إذ قفز 15.2 % بعد أن كشفت شركة البيع بالتجزئة عن أرباح تشغيلية أعلى من المتوقع في الربع الأول وقال دانيال إيرفر الرئيس التنفيذي الجديد إن مجموعات الربيع الخاصة بالعلامة التجارية أعجبت المتسوقين.

اقرأ المزيد

ويترقب المستثمرون خلال الأيام المقبلة بيانات إنفاق المستهلك الأمريكي لشهر فبراير والتي يمكن أن تقدم أدلة حول توقيت أول خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لسعر الفائدة.

وقال بييرو سيبولوني عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي في الوقت نفسه إن البنك واثق بشكل متزايد من أن التضخم سيتراجع إلى هدفه البالغ 2%  بحلول منتصف عام 2025 مع اعتدال نمو الأجور.

وقفز سهم دي.إس سميث 10 % بعد أن قالت شركة الورق والتغليف البريطانية إنها تجري محادثات بشأن عرض لاستحواذ إنترناشونال بيبر على كامل أسهمها مقابل 5.72 مليار جنيه إسترليني.

 

ذات صلة

المزيد