الثلاثاء, 30 أبريل 2024

نيكي يغلق دون 38 ألف نقطة للمرة الأولى منذ فبراير

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض المؤشر نيكي الياباني لليوم الثالث على التوالي يوم الأربعاء ليغلق دون 38 ألف نقطة للمرة الأولى في شهرين إذ أثر التوتر في الشرق الأوسط على المعنويات كما أقبل المستثمرون على جني الأرباح قبل أن يبلغ موسم إعلان نتائج الشركات ذروته.

ووفقا لرويترز أغلق المؤشر نيكي منخفضا 1.3 % عند 37961.80 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 14 فبراير . والمؤشر في طريقه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية منذ ديسمبر  2022.

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.3 % إلى 2663.15 نقطة.

اقرأ المزيد

وفتح المؤشر الرئيسي على ارتفاع لكنه أخفق في الحفاظ على مكاسبه إذ ساد الحذر التداولات، كما حدث على مدار الأسبوع، بسبب الغموض الذي يكتنف تطورات الوضع في الشرق الأوسط.

ويقول محللون إن الحذر يهيمن في ذات الوقت على تداولات المستثمرين مع بدء موسم إعلان النتائج المالية للشركات في اليابان، ومن المقرر أن تعلن شركات كبيرة مثل أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق نتائجها الأسبوع المقبل.

وقال كينجي آبي المحلل في شركة دايوا للأوراق المالية “نرى بعض الضعف في السوق هذا الموسم” مع نشر الشركات توجيهات تتعلق بالعام المالي الجديد مما أدى إلى بعض عمليات جني الأرباح قبل موسم إعلان النتائج.

وتباين أداء الأسهم الأمريكية خلال ليل الثلاثاء في ظل استمرار ارتفاع عوائد سندات الخزانة، مما أعطى المؤشر نيكي القليل فقط من الدعم.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) يوم الثلاثاء إن السياسة النقدية يجب أن تظل قيد التشديد لفترة أطول، مما يبدد آمال تنفيذ تخفيضات كبيرة في أسعار الفائدة هذا العام.

 

ذات صلة

المزيد