الجمعة, 3 مايو 2024

رقائق الكمبيوتر من شركة Digiwell تفتح الأبواب بكل سهولة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رقائق 1
شهد معرض CeBIT خلال انعقاده الأسبوع الماضي بمدينة هانوفر الألمانية تقديم عدد من المنتجات المتعلقة في رقائق الكمبيوتر والشرائح الصغيرة و كيفية الاستفادة من هذه التقنية التي يطلق عليها مسمى “انترنت الأشخاص” عبر منتجات مختلفة تقوم بمهام معينة.
وقامت شركة Digiwell هذا العام بعرض رقائق كمبيوتر يتم زرعها تحت الجلد بالامكان برمجتها لفتح الأبواب أو تخزين تفاصيل و بيانات معينة أو لاستخدامها كبطاقة صعود للطائرات كتعريف للهوية.
وتهدف الشركة الى مزج المستقبل و الانسان عبر الاستغناء عن جميع المفاتيح و تفادي فقدان المفاتيح الخاصة بك من خلال التقنية و يتم زرعها بين الابهام و السبابة حيث كانت هذه الفكرة أحد أفكار التطبيع البيولوجي و الخيال العلمي و لكن اليوم أصبح جزء من الواقع.

ر ق 2
ومن المتوقع أن يتم تطوير المنتج الى استخدامات متعددة منها استخدام هذه الرقائق كأحد طرق الدفع الالكتروني و كاثبات هوية و غيره من الاستخدامات التي تجعل الانسان يستغني عن العديد من الممتلكات أو “الأشياء”.
وتستغرق فترة زرع الرقائق ما يقارب 15 دقيقة دون ألم و لا يختلف زرعها عن ارتداء ساعة أو خاتم أو غيرها حيث من المتوقع أن تبلغ تكلفة التقنية (77 دولار أمريكي) عند طرح المنتج في الأسواق.
يذكر أن العديد من الشركات تتجه عبر المؤتمرات والمعارض الدولية الى تقديم أحدث منتجاتها للجمهور والشريحة المستهدفة في أجواء تنافسية رائعة.
والفيديو هنا يوضح كيفية عمل هذه الرقائق الالكترونية في فتح الأبواب:

https://youtu.be/KO3eraCpx48

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد