الخميس, 2 مايو 2024

محمد البشيتي: المستقبل سيشهد طفرة إقتصادية بسبب النهضة الرقمية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

12

كشف محمد البشيتي مدير برنامج التحول الرقمي لاوروبا و الشرق الأوسط.أن التحول الرقمي مبني بشكل كبير على الاقتصاد الرقمي و الاقتصاد المعرفي.
وقال أن أهم جزيئاته و هي إنترنت الأشياء، موضحاً أن الملبوسات الذكية، النظارات الذكية و الساعات الذكية و التي يتفاعل معها المستخدمين بشكل يومي تعتبر من إنترنت الأشياء.
وتوقع محمد من خلال فعاليات منتدى سيسكو كونيكت 2016 أن إقتصاد الإنترنت الرقمي و إنترنت الأشياء سيصل بحلول عام 2020 إلى 3 أضعاف حجم الأجهزة المحمولة بمختلف أشكالها سواء كانت الهواتف أو اللوحيات و أنه خلال الأربع سنوات القادمة سيكون هناك نهضة إقتصادية بسبب هذه النهضة الرقمية.

ثم تحدث عن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 و وصفها بأنها رؤية ريادية و أنها ستكون نقله نوعية للإقتصاد المعرفي و الرقمي و ستختلف بشكل كبير عن إقتصاديات الدول المنتجة للنفط و التي كانت خلال العشرين سنة الماضية، حيث أنها ستشهد تنوع في الإنتاجية و إنعكاسها على توفر الوظائف و إنعكاسها حتى على الخدمات الحكومية و غير الحكومية للمواطن من ناحية إختلاف التعليم للشخص و إختلاف على مستوى الخدمات الصحية حيث من المتوقع أن يتمكن المريض من أن يقوم بأغلب الفحوصات و هو في المنزل.
و تابع الحديث بأن رؤية 2030 هي نهضة نوعية سيكون لها أثر كبير و أن التحول الرقمي أحد أهم أسس هذه الرؤية و أن شركة سيسكو تطمح أن تكون من أوائل الشركاء في الاقتصاد الرقمي و التحول الرقمي القادم.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد