الأحد, 7 مارس 2021

أولمبياد طوكيو بوضوح 8K!

على الرغم من أن الألعاب الأولمبية انتهت قبل أيام قليلة في ريو دي جانيرو البرازيلية إلا أن الاستعدادات على قدم وساق للألعاب الأولمبية القادمة في 2020 في العاصمة اليابانية طوكيو خاصة عندما تابع الجميع الحفل الختامي وتابع رئيس الوزراء الياباني Shinzo Abe يصل إلى البرازيل وهو يرتدي ملابس ماريو الشخصية الشهيرة في عالم العاب الفيديو معلنا أن الاستعدادات قد بدأت.
بالإضافة إلى الاستعدادات الرياضية فالأخبار تشير إلى أن اليابان تنوي بث الألعاب الأولمبية بوضوح 8K أي أنها 4 أضعاف وضوح الـ 4K و16 ضعف وضوح الـ 1080p المنتشرة حالياً.

اقرأ أيضا

2
فبحسب تقرير من صحيفة Nikkei اليابانية فإنه يجري تعاون بين محطة NHK اليابانية وبين صناع التلفزيونات اليابانية مثل باناسونيك وسوني للتمكن من بث هذه المنافسة بهذا الوضوح المرتفع للغاية.
الجدير بالذكر أيضاً أن محطة NHK بدأت ببث بعض محتويات الأولمبياد في ريو هذا العام عبر شاشات بوضوح 8K ولكن كان البث محدود جداً على بعض المباريات بالإضافة إلى حفلة موسيقية تمت اقامتها في اليابان.

3
لا ننسى ذكر كذلك أنه في أكتوبر الماضي قامت شركة شارب قامت بإطلاق مجموعة من أجهزة التلفاز بوضوح 8K وكان سعر الوحدة الواحدة 160000$.

4
وأشار تقرير صحيفة Nikkei أن سوني تستعد لبيع تلفزيونات بوضوح 8K في 2020 ولم باناسونيك موعد إطلاق تلفزيوناتها على الرغم من أنها تعمل على صنعها هي الأخرى.

ذات صلة


المزيد