السبت, 27 أبريل 2024

“تيسلا” تزود جزيرة بأكملها بالطاقة الشمسية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة تيسلا المتخصصة في السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية عن نجاح تعاونها مع شركة سولار سيتي لتوفير الطاقة في جزيرة تاو الواقعة في منطقة ساموا الأمريكية عن طريق توليد 1.4 ميغا واط من حزمات الطاقة.

وقامت تيسلا وسولار سيتي بتزويد الجزيرة بأكملها من خلال 5300 من الألواح الشمسية بالإضافة إلى 60 حزمة من الطاقة وتحتاج ما يقارب 7 ساعات في فترة النهار لشحنها بالكامل.

وتم تصميم الخدمة من خلال نظام طاقة بمنابع موزعة تعمل بشكل مشترك بين الطاقة الشمسية والبطاريات تعمل على توليد 1.4 ميغا واط بالإضافة إلى نظام خاص في تخزين الطاقة بسعة تصل إلى 6 ميغا واط مما يسمح بتزويد الجزيرة بالطاقة لمدة ثلاث أيام متواصله حتى عندما تكون أشعة الشمس ضعيفة.

اقرأ المزيد

No Content Available

وتم تمويل هذا المشروع من قبل وزارة الداخلية وإدارة التنمية الاقتصادية في الجزيرة ووكالة حماية البيئة كونها كانت تعتمد في السابق على مولدات الديزل لتوليد الكهرباء مما جعلها تستهلك أكثر من 375,000 لتر من الديزل سنويا بتكلفة تبلغ 8 مليون دولار مما يجعلها عملية مكلفة تجارياً ومضرة للبيئة بالإضافة إلى أنها غير مستقرة لأن شحنات الوقود يمكن أن تتأخر.

ويأتي هذا الخبر بعد أن أعلنت تيسلا عن استحواذها على شركة سولار سيتي بمبلغ 2 مليار دولار أمريكي لاعتقاد إيلون موسك, الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا, أن الطلب على مصادر الطاقة النظيفة هو المستقبل ومن ضمنها السيارات الكهربائية الخاصة بالشركة.
 

 

ذات صلة

No Content Available
المزيد