الجمعة, 7 مايو 2021

“تيسلا” تزود جزيرة بأكملها بالطاقة الشمسية

أعلنت شركة تيسلا المتخصصة في السيارات الكهربائية والمكونات الكهربائية عن نجاح تعاونها مع شركة سولار سيتي لتوفير الطاقة في جزيرة تاو الواقعة في منطقة ساموا الأمريكية عن طريق توليد 1.4 ميغا واط من حزمات الطاقة.

اقرأ أيضا

وقامت تيسلا وسولار سيتي بتزويد الجزيرة بأكملها من خلال 5300 من الألواح الشمسية بالإضافة إلى 60 حزمة من الطاقة وتحتاج ما يقارب 7 ساعات في فترة النهار لشحنها بالكامل.

وتم تصميم الخدمة من خلال نظام طاقة بمنابع موزعة تعمل بشكل مشترك بين الطاقة الشمسية والبطاريات تعمل على توليد 1.4 ميغا واط بالإضافة إلى نظام خاص في تخزين الطاقة بسعة تصل إلى 6 ميغا واط مما يسمح بتزويد الجزيرة بالطاقة لمدة ثلاث أيام متواصله حتى عندما تكون أشعة الشمس ضعيفة.

وتم تمويل هذا المشروع من قبل وزارة الداخلية وإدارة التنمية الاقتصادية في الجزيرة ووكالة حماية البيئة كونها كانت تعتمد في السابق على مولدات الديزل لتوليد الكهرباء مما جعلها تستهلك أكثر من 375,000 لتر من الديزل سنويا بتكلفة تبلغ 8 مليون دولار مما يجعلها عملية مكلفة تجارياً ومضرة للبيئة بالإضافة إلى أنها غير مستقرة لأن شحنات الوقود يمكن أن تتأخر.

ويأتي هذا الخبر بعد أن أعلنت تيسلا عن استحواذها على شركة سولار سيتي بمبلغ 2 مليار دولار أمريكي لاعتقاد إيلون موسك, الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا, أن الطلب على مصادر الطاقة النظيفة هو المستقبل ومن ضمنها السيارات الكهربائية الخاصة بالشركة.
 

 

ذات صلة


المزيد