الجمعة, 26 أبريل 2024

هاتف بلاك بيري جديد ولكن بلوحة مفاتيح!

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة BlackBerry في نهاية العام المنصرم مع شركة TCL الصينية اتفاقا يمنح الأخيرة حقوق استغلال العلامة التجارية Blackberry على هواتفها ، وكانت شركةBlackBerry  قد أعلنت في شهر سبتمبر الماضي 2016 عن توقفها عن صناعة الهواتف الذكية ” Blackberry” والتركيز بدلا من ذلك على الخدمات والبرامج.

و كشفت الأخرى شركة TCL  عن أول إصداراتها من سلسلة الهواتف  “BlackBerry Mercury” الذي يأتي بلوحة مفاتيح  مادية “QWERTY”, وسيركز الجهاز على ثلاث سمات أساسية هي: الأمان والإنتاجية والموثوقية.

يقدم الهاتف نفس البرامج المثبتة مسبقاً على جميع هواتف البلاك بيري من  تطبيقات البلاك بيري ماسنجر “BBM” و BlackBerry Hub ، إلى جانب تطبيق DTEK الذي يدعم الحماية في الهاتف ليكشف للمستخدم كافة البيانات التي تستخدم في التطبيقات على هاتفه.

اقرأ المزيد

يدعم هاتف BlackBerry Mercury نظام تشغيل الأندوريد  7.0  Nougat، يأتي الهاتف بلوحة مفاتيح “QWERTY” التي تعمل أيضاً كلوحة تتبع بخاصية اللمس, وهو أقرب إلى لوحة المفاتيح الفعلية في جهاز BlackBerry Priv وهذا يعني أنه يمكن التنقل فوق و تحت ويمين ويسار على لوحة المفاتيح للتحرك من خلال الشاشة الرئيسية، أو حتى التنقل من خلال التطبيقات, كما انه سيحتوي على مستشعر للبصمة في “space bar” في واجهة الجهاز.
TCL  لم تكشف عن الكثير من المواصفات حول ” “BlackBerry Mercury،لكن سيتم الاعلان عن كافة تفاصيل الجهاز في شهر فبراير المقبل في مؤتمر الجولات العالمي.

ذات صلة

المزيد