الإثنين, 8 مارس 2021

“مايكروسوفت” تستحوذ على شركة متخصصة في الذكاء الصناعي

أعلنت شركة مايكروسوفت عن أول تحركاتها في مجال التقنية للعام الجديد وذلك عن طريق الاستحواذ على شركة Maluuba في صفقة لم يتم الإعلان عن تفاصيلها. علما بأن Maluuba تهتم في تطوير الذكاء الصناعي ودخلت في منافسات تقنية عديدة أهمها منافسة TechCrunch في عام 2012.

اقرأ أيضا

وتركز الشركة التي تتخذ من مدينة مونتريال الكندية مقرا لها على استخدام التعلم العميق وتعزيز التعلم لزيادة الكفاءة وفعالية النظم الحاسوبية لتمكينها من الإجابة على الأسئلة واتخاذ القرارات, وقالت شركة مايكروسوفت في مدونتها بأن الاستحواذ سوف يساعد الشركة للوصول إلى هدفها من خلال إيصال الذكاء الصناعي بشكل أفضل ومفيد لعامة الناس. 

وقد عملت شركة Maluuba على تحسين قدرة أنظمة الكمبيوتر وجعل الأجهزة قادرة على فهم الحوار الطبيعي بين الأفراد لتطوير المهام التقنية مثل الذاكرة والمنطق والعثور على المعلومات الناقصة لتحسين سلوك التقنيات. ومازالت هذه التقنيات تعاني بعض المشاكل لمعالجتها ولكن لاحظ العملاق التقني بأن Maluuba وصلت إلى طرق أفضل لتطوير التقنية والاستفادة من الموارد المتاحة مما جعل مايكروسوفت تقوم بالاستحواذ لدعم المساعد الشخصي “كورتانا” والذي من المتوقع أن يتم تقديمه في عدد من التقنيات الجديدة من مايكروسوفت والذي يساعد الأفراد على إتمام المهام اليومية مثل الرد على البريد الإلكتروني. 
 

ذات صلة


المزيد