الجمعة, 26 فبراير 2021

تعرف على منصة دفاتر.. منصة سحابية لإدارة منشأتك مالياً وإدارياً

في هذه السلسلة الأسبوعية في أعمال تك، سنقوم كل يوم أثنين بمراجعة أحد حلول الأعمال المبتكرة التي تساعدك في انشاء/تنمية وتطوير أعمال منشأتك.

اقرأ أيضا

دفاتر هي خدمة توفر لك نظاما إداريا وماليا باستخدام تقنيات الحوسبة السحابية يستهدف تحديدا منشآت قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية وهي خدمة تقدم باستخدام منصة “ساس مونيSaaSMoney ” وكلاهما، الخدمة والمنصة، مملوكتان لشركة سحب الأعمال لتقنية المعلومات السعودية.

فكرة منصة دفاتر تقوم على مبدأ تأجير خدمات تطبيقات وبرامج الأعمال تماما كما تستأجر خدمات الكهرباء والهاتف النقال وغيرها، فالاستفادة الحقيقية من برامج المحاسبة أو البرامج المالية والادارية بشكل عام، نادرا ما تتحقق بمجرد شرائك لها، وإنما تظهر لك تحديات أخرى تتعلق بتركيب وتجهيز هذه البرامج، ومن ثم تشغيلها تشغيلا آمنا، وصيانتها باستمرار والتأكد من تحديث نظم الحماية على الأجهزة المستضيفة لها وكذلك التأكد من أخذ نسخ احتياطية لبياناتك عليها باستمرار.

وفي ظل غياب الكوادر الوظيفية القادرة على التعامل مع هذه التحديات لدى المنشآت الصغيرة أو انشغالها بأمور أخرى أكثر أهمية في سير المنشأة، فإن استئجار خدمات جهة متخصصة تقوم بكل ذلك بكفاءة يعد أمرا ضروريا وليس معقولا فقط.

توفر منصة دفاتر 15 برنامجا في خدمة واحدة جميعها برامج سحابية وأدناه بعض منها:
– برنامج محاسبة
كل ما يتعلق بأمورك المالية وكل ما يرغب محاسبك في تقييده، تابع أرصدتك واستخرج تقاريرك المالية وحلل مصاريفك وإيراداتك.

– برنامج شؤون الموظفين
من الحضور والانصراف إلى الرواتب، والاجازات، وكل وثائق الموظفين، برنامج موارد بشرية متوافق مع أنظمة وزارة العمل السعودية بالكامل.

– برنامج مبيعات
أدر علاقات عملاءك وبياناتهم من هنا، من التسعير إلى الفوترة، واربط ما تم تسديده لك بالفواتير الصادرة أو قيد ما تبقى لك عليهم.

– نظام المشتريات
كل ما يتعلق بدورة المشتريات، من بيانات الموردين، مستحقاتهم، ما تم دفعه لهم وما تبقى، كل ما قمت بشرائه يتم تقييده وتصنيفه هنا.

– برنامج خدمة العملاء
شكاوى العملاء وجداول الصيانة ومعلومات الضمان بشكل سلس ومركزي.

– دفتر المشاريع
هذا البرنامج للمؤسسات والشركات الخدمية، كشركات المقاولات وخدمات الصيانة من تقييد المشاريع وربطها بالعملاء.

– برنامج التصنيع
إدارة كامل عملية التصنيع للورش والمصانع الصغيرة ومحطات العمل بكل وضوح وسلاسة.

– برنامج مخازن و مستودعات
حركة الأصناف، وعمليات جرد المخزون أصبحت سهلة جدا، كل أصنافك مصورة ومرقمة بشكل دقيق .

يوفر دفاتر مزايا من أهمها:
– الدخول من أي مكان
– خادم خاص بكل اشتراك
– نسخ احتياطي دوري
– بياناتك آمنة ومشفرة

 

ذات صلة


المزيد