الثلاثاء, 30 نوفمبر 2021

تعرف على موعد طرح اكتتاب سناب شات

انتظر العديد من المستثمرين والمهتمين في الشركات التقنية إعلان شركة سناب شات لطرحها للاكتتاب العام في شهر يناير من العام الحالي والإفصاح عن رغبتها في طرح أسهم الشركة في أسواق بورصة نيويورك في شهر مارس المقبل وتقديم بياناتها المالية للجميع. 

اقرأ المزيد

ووفقا لوثيقة أطلعت عليها مجلة فورتشن بأن أسهم شركة سناب شات سيتم طرحها للاكتتاب في يوم الخميس الموافق 2 مارس من العام الحالي من دون تحديد الوقت المحدد للطرح على أن يبدأ التداول في أي وقت ما بين 9:30 صباحا حتى نهاية التداول 4:00 عصرا ولا يتم تحديد ذلك حتى صباح يوم الاكتتاب.

تاريخيا فإنه من النادر أن يتم طرح الاكتتاب الكبرى في فترة ما بعد الظهر وتحديدا أن جولدمان ساكس ومورجان ستانلي من يدير الاكتتاب يفضلون إعطاء فترة من الوقت في اليوم الأول لوصول السهم إلى سعر مستقر. 

ومن تجارب الشركات السابقة نجد أن شركة تويتر تم طرحها للاكتتاب العام في بورصة نيويورك في نوفمبر 2013 عند الساعة 10:49. كما أن العملاق الصيني “علي بابا” تم طرحه في سبتمبر 2014 عند الساعة 11:53 أيضا في بورصة نيويورك وشركة “فيسبوك” تم طرحها للإكتتاب عند الساعة 11:30.

ما هو الوقت المتوقع لطرح شركة سناب شات للاكتتاب العام؟
يقول ليزلي بفرانق المتخصص في تقديرات شركات الاكتتاب بأنه من المتوقع أن يتم طرحها للاكتتاب في الفترة ما بين 11 إلى 11:30 صباحا وذلك كون الشركة تعد أكبر اكتتاب منذ طرح شركة “علي بابا” للاكتتاب العام في 2014 كما أن الشركة تسعى لجمع 3.7 مليار دولار من هذا الاكتتاب بسعر ما بين 15 – 16 دولار للسهم. 

وترغب الشركة في تفادي ما تعرضت له “فيسبوك” عند طرحها للاكتتاب في عام 2012 لعدم قدرة منصة التداول على التعامل مع حجم التداول العالي عند طرحها للسهم بقيمة 42 دولار مما أثر على سعر الشركة بالانخفاض والإغلاق بقيمة 38 دولارا للسهم على الرغم من الدعم الجزئي من قبل مورغان ستانلي. 

يبدو أن سناب شات تبذل مافي وسعها لمنع هذا السيناريو من التكرار من خلال إرسال مذكرة في وقت سابق هذا الأسبوع وإعلان رغبتها في اختبار مدى سناب شات يوم السبت الموافق 25 فبراير ودعوة الشركات للمشاركة لمعرفة حجم اهتمام المستثمرين في الاستثمار في سناب شات قبل طرحها للإكتتاب بشكل رسمي في شهر مارس المقبل.

ذات صلة Posts

المزيد