السبت, 27 أبريل 2024

ماذا ستطرح “فيسبوك” في مؤتمرها السنوي للمطورين F8؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يبدأ اليوم مؤتمر فيسبوك السنوي للمطورين F8 والذي اعتادت فيه شركة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم إطلاق العديد من المنتجات والمزايا الجديدة عبر أذرعتها “الاجتماعية” الكبيرة.

شهد مؤتمر F8 الذي يشهد اليوم ذكراه العاشرة (انطلق بعد تأسيس فيسبوك بثلاث سنوات) العديد من المزايا الجديدة في السنوات الأخيرة مثل فتح تطبيق الماسنجر أمام المطورين بينما شهد العام الماضي حضور برمجيات الدردشة الآلية بينما يتوقع أن نشهد هذه السنة مزيداً من الحديث حول تقنيات الذكاء الاصطناعي.

فيسبوك استبقت مؤتمر F8 بالإعلان قبل أسابيع عن المساعد الشخصي M Suggests ويتوقع أن تدعم في هذا المؤتمر من قدرات المساعد الذكي الخاص بها M خاصة وأنها استثمرت في الأشهر الأخيرة بشدة في مجالات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة حيث أنشئت وحدة بحثية خاصة. 

اقرأ المزيد

فيسبوك أعلنت أيضاً قبل أسابيع عن تحديث ضخم في تطبيقها الرئيسي اضافت فيه خاصية القصص المستعارة من قبل سناب شات كما فعلت قبل أشهر في تطبيق إنستغرام. ومؤخراً، بدأت فيسبوك في اجراء اختبارات في كيفية عرض الاخبار أظهرت تعديلات واضحة في خوارزمية الأخبار الخاصة بها حيث تسمح بعرض محتوى من حسابات لا يتابعها المستخدم لكن الخوارزمية ستختارها بناء على احتمالية اعجاب المستخدم بها. قد تكشف فيسبوك عن هذه المزايا الاختبارية في هذا المؤتمر.

أيضاً من المتوقع أن نسمع عن Social VR او الواقع الافتراضي الاجتماعي الذي يسمح لك بالحديث مع أصدقائك عبر الواقع الافتراضي ويسمح حتى بالتقاط “سيلفي” افتراضي.

ختاماً، قد يكون أهم إعلان ينتظره الجميع هو الجديد الذي طرأ في جهود فيسبوك السرية والتي تجريها في المبنى رقم 8 حول تكنولوجيا متقدمة والتي دارات الشائعات أنها تشمل مجالات مثل الطائرات الآلية والواقع المعدل والمسح الدماغي وأخيراً جهاز طبي يقود تطويره طبيب قلب.

 

ذات صلة

المزيد