الجمعة, 3 مايو 2024

التحليل التقني للذهب: السعر يختبر خط دعم عند 1240 دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يظهرمؤشر الفيبوناتشي ارتدادات سعر الذهب على الرسم البياني. بعد أن وصل الذهب إلى 1433 دولار أمريكي في أواخر شهرأغسطس السابق، هوى الذهب تدريجياً مروراً بارتددت فيبوناتشي الذي تشكل بين القاع عند 1225 دولار أمريكي والقمة عند 1433 دولار.

يتمركز السعربين خط المقاومة عند 1275 دولار أمريكي للأونصة الواحدة أي 61.8 بالمئة من ارتدادات فيبوناتشي وخط الدعم 1240 دولاروالذي يشكل 76.4 بالمئة من ارتدادات فيبوناتشي الذي يحاول السعر أن يختبره الآن، أي كسر لهذا المستوى يمكن أن يؤدي إلى تدني السعر إلى منطقة 1220 كهدف أول.

اقرأ المزيد

يؤيد هذا السيناريو خط المتوسط المتحرك المضاعف 10 وخط المتوسط المتحرك المضاعف 20، منذ أول نوفمبر السابق تقريباً استطاع خط المتوسط المتحرك المضاعف 10 إلى العبور تحت خط المتوسط المتحرك المضاعف 20 وذلك بإعطاء إشارة لترند هابط أي إتجاه هابط، بالإضافة إلى ذلك يشكل خط 50 من مؤشر القوة النسبية خط مقاومة، في حال إستمر المؤشر تحت هذا الخط من المستبعد أن نشهد إرتفاعاً قوياً للسعر.

عكس ذلك في حال إختبر السعر خط 1240 دولار ولم يستطع كسره، بعدها يجب إنتظارأن يعبر خط المتوسط المتحرك المضاعف 10 فوق خط المتوسط المتحرك المضاعف 20 وبالتالي إعطاء اشارة ترند صاعد.

ننتظر اليوم مبيعات التجزئة الأميركية لشهر نوفمبرهوعبارة عن مؤشر شهري حول المبيعات من السلع للمستهلكين في منافذ البيع بالتجزئة.

هذا الرقم يشكل قوة محركة كبيرة في السوق، حيث أنه يصدر في الوقت المناسب للفترة المدروسة، ويعطي فكرة حول الطلب على السلع الاستهلاكية وثقة المستهلك. الإنفاق الاستهلاكي أمرحيوي لاقتصاد الولايات المتحدة، وهو ما يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي يعني أي أرقام إيجابية يمكن أن تدعم الدولار بالتالي إحتمال تدني الذهب. من المعروف أن هناك إرتباطاً عكسياً بين الذهب والدولار الأميركي.

خط الدعم : 1240 ، 1180

خط المقاومة : 1275

————————————————————————————————————————————

كل الآراء والأخبار والأبحاث والتحليلات والأسعار أو المعلومات الواردة تم توفيرها كتعليقات عامة عن السوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. ولن تقبل ديلي أف اكس تحمل المسئولية عن أي خسائر أو أضرار، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي خسائر في الأرباح، والتي ربما تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن استخدام هذه المعلومات أو الاعتماد عليها.

ذات صلة

المزيد