الجمعة, 26 أبريل 2024

“الأهلي كابيتال” توصي بشراء سهم “الحكير” والحياد للعثيم .. والأرباح فاقت التوقعات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بسعر 203.6 للأولى و84.2 للثانية

الرياض – مال
حددت”الأهلي كابيتال” السعر المستهدف لسهم “الحكير” عند 203.6 ريال للسهم وموصيةً عليه بزيادة الوزن ، مرجعةً ذلك أساسا إلى توقعات النمو القوي من التوسعات في المتاجر والنمو الذاتي والتوسع الجغرافي ، مضيفةً أن شركة الحكير حققت أعلى أرباح في 4 أرباع.
وأوصت”الأهلي كابيتال” بالحياد لسهم العثيم محددة السعر العادل بـ 84.2 ريال، مبينةً أن يتداول عند مكرر 18.6 مرة. مضيفة أن التقييم الحالي للسهم غير عادل من كل ايجابيات التوسع في الفروع الجديدة والنمو العضوي القوي في تسعيرها.

وعن أرباح “الحكير” قالت “الأهلي كابيتال” أنها جاءت قوية بصافي الدخل البالغ 191 مليون ريال والذي ارتفع بـ 40.4٪ .على أساس سنوي ، وأنه فاق تقديرات الأهلي كابيتال التي أشارت الى 160 مليون ريال ، مبينةً أن الإيرادات نمت بنسبة 9.7٪ على أساس سنوي، وأنه على الرغم من أن جميع خطوط الأرباح نمت على أساس سنوي، الا أن صافي الدخل فقط هو الذي فاق تقديراتها، حيث جاءت باقي خطوط التشغيل أقل من تقديرات”الأهلي كابيتال” بين 9-27٪، مرجعةً ذلك الى ارتفاع النفقات التشغيلية أعلى مما كان متوقعاً.

اقرأ المزيد

وفيما يخص نتائج شركة العثيم قالت”الأهلي كابيتال” أن خط الإيرادات جاءت مشوهة بسبب ارتفاع النفقات التشغيلية ،وأن شركة العثيم أعلنت عن نتائج أضعف مما كان متوقعا للربع الأول 2014 ، وأن صافي الدخل جاء أقل بـ 7.8٪ من تقديرات الأهلي كابيتال، على الرغم من أنه حقق نمو بـ13.9٪ على أساس سنوي وبلغ 46.5 مليون ريال ، وأنه جاء متماشيا مع متوسط التوقعات.

وأرجعت “الأهلي كابيتال” النمو إلى حد كبير من عائدات التأجير ، والدخل من الشركات الزميلة، موضحةً أن الأرباح الإجمالية نمت بنسبة 25٪ مقارنة بالعام الماضي نظرا لانخفاض تكلفة البضاعة المباعة ، ولكن التخفيف من النفقات التشغيلية أعلى زيادة و تراجع النمو ” EBIT “إلى 6.1٪ على أساس سنوي.

ذات صلة

المزيد