الثلاثاء, 7 مايو 2024

وزارة العمل: المستلزمات النسائية وظفت 65 ألف فتاة في 13 ألف محل

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

فهد

كشف لـ (مال) الدكتور فهد التخيفي وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير أن الفتيات اللواتي تم توظيفهن في مجال المستلزمات النسائية منذ بداية هذا المشروع قبل نحو عامين بلغ نحو 65 ألف سيدة توظفن في نحو 13 محل.

وبين التخيفي أن المشروع الذي دخل مرحلته الثالثة يلقى تعاونا كبيرا من قبل المستثمرين في السوق، حيث تجاوز كثير منهم مشاكل البداية، خاصة بعد أن تبين للجميع أن الوزراة لا يمكن أن تتراجع عنه إطلاقا.

اقرأ المزيد

إلى ذلك، أشار مراقبون الى ان السوق قد يسهم في المستقبل الى توفير 300 ألف فرصة عمل، متى ما تم التوسع في تطبيق الرقابة والزامية التوظيف خلال الفترات المقبلة.

ومن المعلوم أن المرحلة الثالثة تشمل قطاعات جديدة لم تكن مشمولة في المرحلتين الأولى والثانية. وتشمل المرحلة الثالثة أنشطةً جديدةً يبدأُ تَطبيقها بالتدرج مَطلِعَ العام المقبل، وتمتدُّ 48 شهراً، وتستهدف هذه المرحلةُ تنظيمَ عَـمَـلِ المرأة في مَحلاتِ بيعِ العطوراتِ النسائية، والجلابيات، والأحذية والحقائب، والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة، والأقمشة النسائية، ومُـسْـتَلْزَماتِ رعاية الأمومة، وذلكَ استكمالاً للمرحلتين الأولى والثانية اللتينِ شَـمِــلَـتا محلات بيعِ الملابسِ النسائيةِ الداخلية ِ، وأدواتِ التجميل، ومحلاتِ بيعِ فساتين السهرةِ وفساتينِ العرائس والعباءاتِ النسائية والإكسسوارات.

وأوضحَ المهندس عادل فقيه وزير العمل في وقت سابق أنَّ تطبيق المرحلة الثالثة سيتمُّ عبرَ 5 مراحلٍ تفصيليةٍ لكل نشاط، ما يَسْتدعي على جميع محال بيعِ المستلزمات النسائية القائمة في هذه المرحلةِ المُسارعَةُ إلى تعديل أوضاعها بما يتوافق معَ أحكامِ هذا القرار، إضافةِ إلى أحكام قراري المرحلتين الأولى والثانية، وفقاً للتواريخ النهائية التي تمَّ تحديدها بجدولٍ زمنيٍ في القرار.

ذات صلة

المزيد