السبت, 4 مايو 2024

غرفة الأحساء تنظم لقاء ً تعريفياً بـ”إيجار” الأحد القادم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

88

تعقد غرفة الأحساء ممثلة باللجنة العقارية بالتنظيم والتعاون مع وزارة الإسكان لقاءً تعريفياً بالشبكة الوطنية لخدمات الإيجار “إيجار”، يوم الأحد 21 شوال الموافق 17 أغسطس الجاري في الساعة السابعة مساء، بقاعة الشيخ ناصر الزرعة بمقر الغرفة الرئيسي.

ويتناول اللقاء تقديم عرض شامل عن الية عمل نظام الشبكة وتعريف وتدريب منسوبي المكاتب العقارية بالأحساء على التسجيل فيه، وكيفية استخدامه والاستفادة من المزايا والتسهيلات التي يقدمها.

اقرأ المزيد

وأوضح المهندس خالد بن سعود الصالح نائب رئيس غرفة الأحساء ورئيس اللجنة العقارية أن اللقاء الذي سيعقد بحضور ممثلين من وزارة الإسكان وشركة العلم لأمن المعلومات المنفذة للمشروع، يهدف الى اطلاع منسوبي المكاتب العقارية في الأحساء بطريقة عمل البوابة الإلكترونية الخاصة بـ “إيجار” والخدمات التي تقدمها، داعياً المكاتب العقارية والوسطاء العقاريين وكافة العاملين في قطاع الإسكان إلى الحضور والتفاعل مع ما سيطرح في هذا اللقاء التعريفي الهام.

وثمّن الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الإسكان لإحداث التوازن بين العرض والطلب من خلال زيادة الثقة بين أطراف العملية الإيجارية مما ينعكس إيجابًا على تحفيز القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الوحدات السكنية المعدة لغرض الإيجار وبالتالي توفر المزيد من الوحدات السكنية وتحقيق اسعار عادلة ومناسبة للمستأجرين.
وأكد المهندس الصالح أن المنظومة الإلكترونية لـ “إيجار” سوف تسهم في تنظيم وتطوير قطاع الإسكان الإيجاري، من خلال دورها في بناء بيئة نظامية وتشغيلية متطورة تعمل على تقديم حلول تكاملية تعيد تنظيم وهيكلة العلاقات النظامية وتحفظ حقوق أطراف العملية التأجيرية.
يُذكر أن مشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار “إيجار” تم تطبيقه على العديد من المكاتب العقارية خلال مرحلته التجريبية التي سبقت التدشين، بهدف تنظيم وتطوير قطاع المساكن المؤجرة في المملكة بطريقة آلية عبر المنصة الإلكترونية الخاصة به.

ذات صلة

المزيد