الإثنين, 27 مايو 2024

تويتر تختبر ميزة شراء السلع عبر التغريدات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

1
بدأت شركة تويتر اختبار خاصية شراء المنتجات ضمن التغريدات، وذلك في خطوة أولية من شأنها إدخال موقع التواصل الاجتماعي عالم التجارة الإلكترونية الذي يقدّر حجمه بعشرات مليارات الدولارات سنوياً.

وقالت تويتر إنها تختبر طريقة جديدة لشراء المنتجات عبر موقعها، مشيرة إلى أن الاختبار يقتصر في الوقت الحالي على عيِّنة صغيرة من المستخدمين في الولايات المتحدة، على أن يتم توسيعها في المستقبل.

وبموجب هذه الخاصية الجديدة، سيظهر مع بعض التغريدات زر “اشتر” أو “باي”، وعند النقر عليه، تظهر تفاصيل إضافية حول المنتج السعر، الكمية، القياس، الخصائص، بعدها ينبغي على المستخدم أن يُدخل البيانات المتعلقة بالشحن والدفع، قبل إتمام عملية الشراء.

اقرأ المزيد

وأوضحت تويتر أن هذه الخاصية ستعمل على تسهيل وتبسيط عملية التسوّق عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، فضلاً عن أنها ستخلق فرصاً جديدة للتفاعل بين المستهلكين والبائعين عبر الموقع.

وبهدف طمأنة المستهلكين المحتملين حول خصوصيتهم، أكدت الشركة أن جميع البيانات التي سيتم إدخالها خلال عملية شراء المنتج ستكون مشفّرة، بحيث لا يمكن لأحد قرصنتها.

يذكر أن تويتر أجرت خلال الفترة الماضية مجموعة اتفاقيات مع شركات عدة للتسوق والدفع الإلكتروني بهدف بناء نموذج تجاري جديد عبر التغريدات.

ذات صلة

المزيد