الإثنين, 6 مايو 2024

بنك عالمي يضيف الأسهم السعودية لمنصة تداوله على الإنترنت

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

 

New Picture (5)

 

اقرأ المزيد

يخطط  مصرف ساكسو، وهو مصرف دانماركي على شبكة الإنترنت، لإضافة الأسهم السعودية إلى منصة تداوله بعد قرار السعودية فتح سوقها  للمستثمرين الأجانب وتوقعها أن يبدأ التداول ب603 مليار دولار في العام المقبل.

وقال مدير المصرف ، جاكوب بيك تومسون، ومقره كوبنهاغن، في مقابلة له أمس في دبي مع بلومبيرغ  أن المصرف يسعى أيضا لإضافة الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر وقطر لمنتجاته المتداولة على الإنترنت.

وسوف يبدأ أكبراقتصاد عربي السماح  للمستثمرين الأجانب بتداول يصل إلى 10 في المئة من قيمة السوق في النصف الأول من عام 2015 في إطار التنظيمات التي أعلنت عنها هيئة سوق المال في 21 اغسطس.

هذه الخطوة يمكن أن ينتج عنها اضافة المملكة العربية السعودية إلى مؤشرالأسواق الناشئة MSCI واستقبال مايصل إلى 40 مليار دولار من التدفقات، وفقا لجون بربانك، مؤسس باسبورت كابيتال.

وعلى عكس المصارف الخاصة التقليدية، التي تتلقى رسوم على الأصول التي تشرف عليها، ساكسو يحصل على الدخل من التجارة المتداولة في منصته، و الذي أصبح يستهدف العملاء من المؤسسات على نحو متزايد  بعد تراجع أرباحه بنسبة 86 في المئة في عام 2012، ويتوقع أن يكون نحو نصف عملائه في منطقة الشرق الأوسط من المؤسسات بحلول نهاية  هذا  العام.

ذات صلة

المزيد