الثلاثاء, 30 أبريل 2024

الأمير الوليد يستلم رسالة من رئيس وزراء اليونان

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

98989
استقبل الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، بمكتبه بالرياض،  ايوانيس خريستوفيليس سفير اليونان لدى المملكة العربية السعودية.

وفي بداية اللقاء، شكر السفير الأمير الوليد على استقباله ولإتاحته الفرصة للقاء به. وتبادل الطرفان الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي. وخلال الاجتماع سلم السفير الأمير خطاب من دولة رئيس وزراء اليونان أنتونيس ساماراس.

وقد حضر الأمير الوليد المؤتمر الاقتصادى الدولي “أوروبا والعالم العربي: تقوية علاقات الاستثمار والسياسة والأعمال” كمتحدث رسمي في مايو 2014م وذلك خلال زيارة سموه لليونان. هذا وكان عنوان كلمة الأمير الوليد “تقوية العلاقات الأوروبية والعربية”. وأقيم المؤتمر الذي نظمته مجلة الإيكونومست العالمية The Economist Events برعاية الرئاسة اليونانية لمجلس الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية وذلك في فندق انتركونتيننتال اثينا في اليونان.

اقرأ المزيد

وخلال الزيارة التقى الأمير الوليد بدولة رئيس وزراء اليونان أنتونيس ساماراس وأعضاء الحكومة اليونانية، قام كل من الأمير الوليد وساماراس باستعراض عدد من المواضيع الهامة وسبل تعزيز العلاقات ومجالات التعاون الثنائي، واستعرض الجانبان وسائل تنمية وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مختلف الأصعدة والمجالات لا سيما الإستثمارية منها.

هذا وقام الأمير الوليد بتهنئة اليونان والحكومة اليونانية على النجاج الكبير الذي حققته بتصحيح الوضع الاقتصادي حيث أن الإقتصاد اليوناني سينمو إيجابياً هذا العام 2014م، والمؤشرات الاقتصادية الأخرى تشير أن الكساد قد توقف وبدء النمو الحقيقي.

ففي فبراير 2014م، استقبل الأمير الوليد اولجا كيفالوياني وزيرة السياحة اليونانية ووفد مرافق. وخلال اللقاء، أثنت معاليها على إنجازاته في كافة المجالات حيث يعد من أكبر وأهم المستثمرين دولياً وعلى دعمه وتبرعاته السخية للجانب الإنساني في كافة أنحاء العالم.

وفي 2013م، التقى الأمير الوليد بدولة رئيس وزراء اليونان خلال زيارة الأمير لليونان. كما التقى بوزير الدفاع اليوناني ديميتري أفراموبوليس بمقر وزارة الدفاع اليونانية.

وتتضمن استثمارات الأمير الغير مباشرة في اليونان عن طريق شركة المملكة القابضة مجموعة سيتي Citigroup في القطاع المصرفي.

ذات صلة

المزيد