الثلاثاء, 30 أبريل 2024

الأمير الوليد يستقبل رئيس مجموعة سيتي Citigroup

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

988اجتمع الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتبه بمدينة الرياض مع الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup مايك كوربات والوفد المرافق له الذي تضمن كل من ألبيرتو فيرمي، رئيس مجلس إدارة المجموعة البنكية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وكارمن حداد، المديرة التنفيذية لمصرفية الشركات. وقد أقام الأمير الوليد مأدبة عشاء في منتجع المملكة على شرف ضيوفه.

وقد حضر الاجتماع من شركة المملكة القابضة كل من الدكتور عادل السيد، العضو التنفيذي في مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والمدير التنفيذي للاستثمارات الدولية والمباشرة، والأستاذ محمد فهمي سليمان، المدير المالي والإداري.

ومن مكتبه الخاص حضر كل من ندى الصقير، المديرة العامة التنفيذية للشؤون المالية والإدارية وفهد بن سعد بن نافل المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة.

اقرأ المزيد

وقد تناول الأمير الوليد ومايك كوربات آخر التطورات في مجموعة سيتي Citigroup والخطط المستقبلية للشركة.

وفي يوليه 2014م، هنئ الأمير الوليد مايك كوربات على ما حققته مجموعة سيتي من نتائج قوية خلال الربع الثاني من العام 2014م.

وفي 2013م، زار الأمير الوليد مدينة نيويورك والتقى بالرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup السيد مايك كوربات في مقر الشركة.

وأيضا في 2013م، استقبل الأمير الوليد في مكتبه السيد مايك كوربات، وقد تناول الأمير الوليد مع كوربات عدد من المواضيع التي تهم الشركتين. وأقام الأمير الوليد مأدبة عشاء على شرف السيد مايك كوربات وحرمه في منتجع المملكة.

هذا وتعتبر شركة المملكة القابضة من أكبر المستثمرين في مجموعة سيتي Citigroup التي تتواجد في أكثر من 160 دولة. كما يعد الأمير الوليد بن طلال أكبر مستثمر فردي في مجموعة سيتي Citigroup منذ عام 1991م عندما قام بالاستثمار فيها. وفي عام 2008م، استثمر الأمير الوليد أيضاً في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين باستثمار قيمته 47 مليار ريال (12.5 مليار دولار أمريكي)، وهي عبارة عن سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة مجموعة سيتي Citigroup. وفي عام 2009م قام سمو الأمير بتحويل الأسهم من أسهم ممتازة إلى أسهم عادية يحق لها التصويت.

وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز و فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى) والى الإعلام والنشر (نيوز كوربوريشن و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر وشركة Jingdong) وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

ذات صلة

المزيد